فيما تواصل الحكومة تبرير ارتفاع الأسعار.. ألمانيا توفر تذاكر سفر لمواطنيها بأسعار منخفضة

بلادنا24 – حفصة المقدم |

أصدرت الحكومة الألمانية قرارا يقضي بتخصيص تذاكر للقطار بقيمة مالية لا تتعدى 9 أوروهات، لتمكين مواطنيها من السفر إلى جميع المدن الألمانية، خلال فصل الصيف، وذلك كوسيلة للتعويض عن ارتفاع أسعار المحروقات، الناتج عن الحرب الروسية الأوكرانية، وتشجيعها على السياحة.

في هذا السياق، تشهد بلادنا ارتفاعات متتالية في أسعار العديد من المواد والمنتجات، وتحديدا المواد الغذائية والمحروقات، ما يثقل كاهل المواطنين، خاصة الفئات الفقيرة التي تضررت من تداعيات الأزمة.

ورغم كل هذا، لم تتخذ حكومة عزيز أخنوش، أية تدابير تهدف للتخفيف على المواطنين من حدة ارتفاع الأسعار، على غرار خفض أسعار المواد الأكثر استهلاكا، وكذا تخفيض أسعار التذاكر المخصصة للتنقل والسفر.

ورغم أن العالم يشتكي من تداعيات حرب روسيا على أوكرانيا، وأزمة كورونا، لجأت على إثرها العديد من البلدان إلى تبني تدابير لحماية القدرة الشرائية لمواطنيها، على غرار ألمانيا، إلا أن المغرب لم يقم بالمثل، فتذاكر القطار ما تزال مرتفعة، ونحن على أبواب فصل الصيف، كان من المفروض أن تكون هناك أسعار مشجعة على السياحة.

وفي هذا السياق، صرح مواطن متضرر لـ”بلادنا24”، قائلا: ”في الوقت الراهن، وفي ظل هذه الظروف، أصبحت القدرة الشرائية تفوق دخلنا، وتستنزف جيوبنا، نريد حلا عاجلا لهذه المهزلة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *