بعد طرده من ”جبهة القوى”.. شباط يعلن العودة من باب “إطار مدني”

ياسر مكوار – متدرب |

أعلن ”التكتل من أجل الديمقراطية”، الذي يوجد على رأسه حميد شباط، عن عقد مؤتمر تأسيسي يوم الأحد 12 يونيو، بمدينة الدار البيضاء، تحت شعار “من أجل ترسيخ ديمقراطية تشاركية في أفق تعاقد اجتماعي جديد”.

”التكتل من أجل الديمقراطية”، وفي بلاغ اطلعت “بلادنا24” على نسخة منه، أوضح أن الأشغال التي سيعرفها المؤتمر التأسيسي، تشمل جلسة افتتاحية ثم المصادقة على القانون الأساسي، بالإضافة إلى انتخاب رئيس التكتل وأعضاء المكتب التنفيذي، وأعضاء المجلس الوطني.

وكانت علاقة حميد شباط، بقيادات حزب جبهة القوى الديمقراطية، خاصة أمينه العام، مصطفى بن علي، قد وصلت للباب المسدود، بعدما أطاح الأخير بشباط من الأمانة الجهوية للحزب بفاس في وقت سابق، وذلك بعد قيادته لحركة تصحيحية، رفضت مخرجات المؤتمر الأخير الذي أعاد انتخاب بن علي، على رأس الحزب.

هذا، والتحق حميد شباط بجبهة القوى الديمقراطية، قبيل انتخابات 8 شتنبر، العام الماضي، مباشرة بعد مغادرته حزب الاستقلال، الذي كان قد رفض منح شباط التزكية لخوض غمار الانتخابات.

ونجح شباط في الفوز على مستوى الانتخابات الجماعية بمدينة فاس، باسم حزب جبهة القوى الديمقراطية، ليظفر بمقعد المعارضة داخل المجلس الجماعي للمدينة، الذي يرأسه عبد السلام البقالي،  عن حزب التجمع الوطني لأحرار.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *