فيدرالية اليسار تستعد لمشروع اندماجي في مؤتمرها القادم

تسعى فيدرالية اليسار في برنامجها التحضيري للمؤتمر، الذي ستنطلق أشغاله منتصف دجنبر الجاري، بمدينة بوزنيقة، لتحقيق الإندماجية بين جميع مكونات الإئتلاف اليساري، بغية إعادة تجديد حركة اليسار.

وتروم الفدرالية “تحقيق مرحلة انتقالية ترمي إلى التركيز على التوافق في جميع المستويات، حسب ما تضمنته الوثيقة التنظيمية، وكذلك العمل على إنجاز تشخيص دقيق وفق منهجية تضمن الوصول إلى ضبط العضوية، وتوزيعها جهويا، بما يكفل إشراك الجميع في هذه العملية الانتقالية”.

وتشير الوثيقة، إلى أن الفيدرالية “تؤسس لمرحلة جديدة، تبتغي من خلالها جعل تنظيمها تنظيما جهويا يتم به خلق شروط الدينامية للتوسع على المستوى التنظيمي، عبر الحوار والتفاعل مع الهياكل الوطنية، من أجل تدبير المعارك الانتخابية وتجاوز الخلافات التي قد تحدث على مستوى الترشيحات المحلية والإقليمية”.

وتؤكد الوثيقة، أن “الفيدرالية وضعت شروطا جديدة تهم عضوية الحزب والانتساب إليه، وذلك عبر توفر عنصرين مهمين؛ العنصر الإيديولوجي والفكري، وكذا العنصر السياسي في تنظيم الانخراط في الهيئة، إلى جانب العمل في إطار قوانينه وقرارات مؤسساته، وأيضا احترام جميع الهيئات القيادية المنتخبة من الأسفل إلى الأعلى وفق المساطر الديمقراطية”.

وفي وثيقة أخرى تحمل عنوان “التصور التنظيمي”، أوضحت الفيدرالية أنها “تتطلع أن يكون برنامجها واقعيا يتماشى مع متطلبات المواطنين، وذلك بالانفتاح على الفئات والديناميات والحراكات الاجتماعية الواسعة التي تعبر عنها منظمات المجتمع المدني الجادة”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *