فيخو: سنحافظ على علاقات “ذات أولولية” مع المغرب

أكد زعيم الحزب الشعبي الإسباني والمرشح لرئاسة الحكومة، ألبرتو نونيز فيخو، أنه في حالة وصوله للحكم فإنه سيحاول الحفاظ على علاقةذات أولويةمع المغرب ويؤكد أنها ستكون علاقةمنفتحة ومخلصة ومحترمة“.

وفي مقابلة أجراها مع جريدة “COPE”، اليوم السبت، قال زعيم المعارضة الإسبانية أنه “سنحاول استعادة الاحترام بين دولة مجاورة ومهمة، سنحاول التحدث بالصرامة التي تحتاجها العلاقات الدولية، سنعمل معهم لكنني لن أخدع المغرب أو الإسبان“.

كما أصر زعيم الحزب الشعبي على أنهلا يعرف شيئًا عن الالتزامات التي تعهد بها رئيس الوزراء الحالي، بيدرو سانشيز، مع المغرب”، وقد أبلغ بذلك رئيس الحكومة المغربي، عزيز أخنوش، في اجتماع أوروبي في روتردام.

وقال فيخو عن حديثه مع أخنوش،لقد قلت له أنه إذا أراد إخباري فسأعطيه رأيي ولكن بما أنني لا أعرف الموضوع لم أستطع التحدث، لقد تفاجأ، لكن هذه هي الحقائق ولن أكذب على الإسبان الذين يفتقرون إلى المعلومات لبعض الوقت وببعض الحيل“.

هذا، ووعد السياسي الإسباني، في الأمور الاقتصادية، بأن يكون الحزب الشعبيحكيمًافي مظاهراته والتزاماته الانتخابية، وأكد أنه سيخفض ضريبة الدخل للأشخاص الذين يقل دخلهم عن 40 ألف يورو، وهو الإجراء الذي سيتخذه في أول 100 يوم له، كما سيدرسون تخفيض ضريبة القيمة المضافة على اللحوم والأسماك والمعلباتمؤقتًا“.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *