“فوكس” يطالب بـ”خطة” لتجاوز آثار انتهاء اتفاقية الصيد البحري مع المغرب

طالبت النائبة البرلمانية عن مجموعةفوكس” اليميني المتطرف، في برلمان الأندلس، بوريفيكاسيون فرنانديز، من حكومة مورينو بونيلا، خلال الجلسة العامة التي انعقدت أمس الخميس، بـخطة“، للتخفيف من حدة تأثر الأسطول الأندلسي بنهاية اتفاق الصيد البحري الأوروبي مع المغرب، مشيرة أنالحل لا يمكن أن يحدث بانتظار حكم من محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي“.

كما أوضحت فرنانديز، أن عدم تجديد اتفاقية الصيد هذه، يعني خسارة الأندلسلما يقرب من خمسين قاربًا، معظمها مع ميناء قادش، وأن حوالي 500 عائلة لا تستطيع الصيد على تلك السواحل، مما يعني خسائر تبلغ حوالي 4 ملايين يورو“.

ووجهت برلمانيةفوكس، اتهامات قاسية لوزير الفلاحة في حكومة بيدرو سانشيز، لويس بلاناس، الذي اتهمته بـ”عدم القيام بأي شيء على الإطلاق لمنع ذلك، وهو أمر لا يفاجئنا“، معتبرة أنالحزب الاشتراكي قد تخلى عن الفلاحة وصيد الأسماك، تمامًا كما فعل مع الصناعة في التسعينيات“.

كما تأسفت فرنانديز، لأنهيتم تجاهل صوت الصيادين في أوروبا، مشيرة أنهملا يفهمون كيف يتم اتخاذ أهم القرارات في القطاع في مكاتب بروكسل، بعيدًا عن السيادة الوطنية وخلف ظهورهم“، وفق تعبيرها.

وكان وزير الفلاحة الإسباني، قد أشار الثلاثاء الماضي، إلى أنه يتوقع صدور “حكم إيجابي”، وأن المفوضية الأوروبية تفاوض بشأن تجديد الاتفاق في أقرب وقت ممكن، بمجرد معرفة حكم محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، وهو أمر غير متوقع حتى بداية العام المقبل.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *