فريق إشبيلية الإسباني يتقدم بمبادرة هامة لضحايا زلزال الحوز

تقدم نادي إشبيلية الإسباني، بطلب رسمي للجامعة الملكية لكرة القدم، من أجل مواجهة فريق أو أحد المنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة.

وذكر النادي الأندلسي عبر موقعه الرسمي، أنه تقدم بطلب رسمي، وذلك أثناء الاجتماع الأخير الذي جمع بين فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، ورئيسي اتحاد اللعبة البرتغالي والإسباني، المخصص لمشاورات الملف المشترك لتنظيم نهائيات كأس العالم عام 2030.

ويهدف إشبيلية من خلال تفكيره في هذه المبادرة لمساعدة ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز ومناطق أخرى من البلاد، يوم الجمعة 8 شتنبر الجاري، بقوة 7 درجات على سلم ريشتر، وستكون أرباح هذه المباراة الودية في حالة تم الاتفاق على إجرائها، موجهة لفائدة المتضررين الذين فقدوا منازلهم وذويهم.

كما ذكر النادي الإسباني، أن جمعية “جمعية الصداقة المغربية الأندلسية / منتدى ابن رشد”، تخطط لجمع التبرعات لفائدة ضحايا الزلزال في الثامن من أكتوبر المقبل.

وكانت الجامعة الملكية لكرة القدم، قد خصصت أرباح المباراة الودية التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره البوركينابي، الأسبوع الماضي، لفائدة المتضررين من زلزال الحوز.

بعدها قررت العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، قبل أيام، تخصيص مداخيل أربع جولات من البطولة الاحترافية، سواء بقسمها الأول أو الثاني، لمساعدة ضحايا فاجعة الحوز.

جدير بالذكر، أن العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، عبرت عن تضامنها مع المملكة المغربية، عقب الزلزال الذي خلف عدة وفيات وجروج متفاوتة الخطورة، فضلا عن الخسائر المادية التي طالت العديد من المباني السكنية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *