مهني في السياحة: الوزارة تتهرب من المسؤولية وأسعار المحروقات أضرت بالقطاع

استنكرت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي، تصريحات وزيرة السياحة داخل البرلمان، والتي قالت فيها أن ”قطاع النقل السياحي غير تابع لوزارة السياحة”.

وأضافت الفيدرالية في بلاغها الذي تتوفر بلادنا24 على نسخة منه، أن ” الوزيرة ادعت أن القطاع استفاد من الدعم وخرج من الأزمة، متناسية اعترافاتها الصريحة بعمق أزمة القطاع والحاجة الماسة للاشتغال من أجل إيجاد حلول جذرية لإنقاذه من الأزمة، ومتخلية عن وعودها السابقة باحتضان هذه الحلول والإشراف عليها خطوة بخطوة”.

وفي ذات السياق، قال محمد بامنصور عن الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي لـ”بلادنا24″، أن ”بلاغ الفدرالية جاء ردا على تصريحات الوزيرة، التي فصلت بين قطاع النقل السياحي ووزارة السياحة”.

وأضاف نفس المتحدث، أن” الفيدرالية استشعرت تهرب الوزارة من المسؤولية فيما يخص أوضاع القطاع، فوزارة السياحة تلقي المسؤولية على وزارة النقل والعكس الصحيح”.

وحول أوضاع القطاع، قال محمد بامنصور أن ”القطاع لم يعرف انتعاشة جراء الارتفاع الموجود في أسعار المحروقات، رغم الدعم الذي لم يكن كافيا من أجل سد الخصاص”.

وواصل نفس المتحدث، أن ”الفيدرالية كان لها جلسة مع وزارة السياحة، وقدمت اقتراحاتها بخصوص البرنامج الذي تعتزم الوزارة تنزيله”.

وبالعودة إلى بلاغ الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي، فقد اعتبرت هذه الأخيرة أن ”تحمل الدولة لجزء من الفوائد، لا يمكن اعتباره حلا عمليا لحماية المستثمرين، خاصة في ظل غياب مراقبة شركات التمويل التي انفردت بالمقاولات ورفضت تنزيل القرارات الحكومية كما أعلنها الوزراء، إضافة إلى غياب المواكبة وإغلاق الحوار”.

بلادنا24ياسر مكوار

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *