فاطمة خير.. نموذج امرأة بصمت لنفسها مسارا ناجحا ومتينا

إن المرأة مثل العشب الناعم، ينحني أمام النسيم ولا ينكسر أمام العاصفة، عبارة تجسد في طياتها معنى عميق، لصمود المرأة داخل المجتمع، ومدى سلاستها في شتى المجالات أمام عراقيل تكاد لا تنتهي، والتي يفصحن عنها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الثامن من مارس.

ونحن في صدد الحديث عن المرأة، تجدر الإشارة، أنه لا فن ولا إبداع دون نساء، والفنانات المغربيات نموذجا، لما حققوه من إنجازات جعلت لهن مسارا راسخا في مجال الفن بمختلف أنواعه.

وبهذه المناسبة أجرت “بلادنا24”، حوارا رفقة الفنانة المغربية، نجمة الشاشة، الممثلة فاطمة خير، والتي تعد نموذجا للمرأة المناضلة في مجالها.

تمكنت من بصم مسار فني ناجح، مرورا إلى تمكنها من الحصول على منصب قيادي كنائبة برلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، حيث بالنسبة لها الفن سياسة، لكون الفنان يعكس المشاكل التي تحدث داخل المجتمع، والسياسة فن يتطلب أن تلعبها بصيغة فنية راقية بعيدا عن الشعارات السياسية.

س: عند الحديث عن الممثلة فاطمة خير، تحيلنا الذاكرة إلى مسار فني ناجح ومحطات مهمة في الساحة الفنية، كيف يمكن للمرأة المغربية اليوم أن تبصم لنفسها مسارا ناجحا في ظل الصراعات المجتمعية؟

ج: لكل مجال صعوباته وعراقيل قد تبدو خفية، إلا أن النساء اليوم أصبحت لهن القدرة على المواجهة والتحدي، فالتنافسية على سبيل المثال، بين الرجل والمرأة، ظاهرة تغزو جميع المجالات، وأنا اليوم أرغب في الكشف عن بعض أساسيات النجاح وإن كان نسبيا، وأهمها الموهبة التي تصقل بالدراسة والثقافة، ثم الإقتناع بهذه الموهبة، إضافة إلى صقلها بأبجديات المهنة، وأن تكون على علم بها لكي تقدمها بأحسن وجه.

س: ما هي نصيحتك اليوم لأي امرأة شغوفة بمجال التمثيل إلا أن صراعات المجتمع تعرقل بعض محطاتها؟

ج: نصحيتي لمن يرغب بالولوج إلى المجال الفني هو الإنتباه إلى الهدف الرئيسي، إذ يجب استيعاب أن المجال الفني، وأخص بذلك مجال التمثيل، فهو مجال معقد ومركب وليس فقط للتسلية، إذ هناك رسائل نمررها عبر المواضيع الخاصة بنا في العمل الدرامي، فيجب أن يكون هناك اختيار جيد وأن تكون قناعة بالعمل واليقين على إيصالها بصدق، كذلك الإيمان بالموضوع والشخصية التي تؤديها، ولا ننسى أهمية المحيط هو الأخر، والذي يلعب دورا مهما، والذي من أهم عناصره “المخرج”، فالمخرج هو لب الإبداع الفني داخل الفنان، لأنه هو من يستطيع أن يظهرك بصورة مغايرة تجعلك تحترم مهنتك وتؤديها بمهنية عالية، إضافة إلى أهمية الإطلاع بما يجري حولك، فالإلمام بالأمور التي تقع في المجتمع، يساعد الممثل على خوض أي تجرية بسلاسة لأنه ملم بحيثياتها وتفاصيلها الدقيقة.

س: ماذا تقولين لمتابعيك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة؟

ج: أود أن أقول لجميع متتبعي فاطمة خير، شكرا لكم من القلب على متابعتي والحب المتبادل بيننا دائما، وبهذه المناسبة أهنئ المرأة المغربية على ما وصلت إليه من مراكز قيادية بفضل ثقافتها، وبفضل مجهودها وشخصيتها ومواقفها، فالمرأة المغربية تستحق أن تكون نموذجا لقوتها وقدرتها على الموازنة بين عملها ومسؤوليتها العائلية والزوجية بنفس المصداقية، وأهنئها وأتمنى لها المزيد من التفوق والعطاء.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *