غلاء الأسعار بالسعيدية يثير امتعاض المصطافين

يشتكي عدد من المصطافين بشاطئ مدينة السعيدية، من غلاء الأسعار، سواء بالمقاهي المنتشرة على طول كورنيش المدينة، أو بالمطاعم، داعين السلطات إلى التدخل، والضرب بيد من حديد على المتلاعبين في الأسعار.

وقال عدد من المواطنين، في تصريحاتهم لـ”بلادنا24“، إن أثمنة المشروبات بالمقاهي تعرف ارتفاعا وصفوه بـ”غير المقبول”، ناهيك عن أثمنة المأكولات، داعين لجان المراقبة إلى التحرك والتصدي للمخالفين.

وأضاف هؤلاء، أن هذه الزيادات تضر بسمعة مدينة السعيدية، وتدفع بالمصطافين إلى تغيير وجهتهم، أمام عدم التعاطي مع شكاياتهم، سيما وأن غالبية المتوافدين على السعيدية من أبناء الجهة الشرقية، وأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

ولفت هؤلاء، إلى أن هذا الأمر يجب التعاطي معه بالشكل المطلوب، فضلا عن قيام لجان المراقبة بمراقبة محلات بيع “سندويتشات”، وذلك درءا لأي حالات تسمم، والحفاظ على حياة وسلامة المصطافين.

وليست أسعار المقاهي والمطاعم من تثير غضب المواطنين فحسب، بل حتى منازل الكراء باتت تثير غضبهم، إذ تعرف ارتفاعا في الأثمنة، وهو ما يثير تساؤلات بخصوص المعايير التي يتم اعتمادها لفرض الزيادات.

ومن جانبه، قال عضو في مجلس جماعة السعيدية، في تدوينة له على حسابه بمنصة “فيسبوك”، إنه “بناء على شكايات المواطنين في حق بعض أصحاب المقاهي الشاطئية والذين رفعوا تسعيرة المشروبات بأثمنة خيالية سوف يتم خلق لجان لمراقبة أسعار المواد من أجل حماية المستهلكين الوافدين سواء الجالية او المصطافين المحليين”.

وتعرف مدينة السعيدية، خلال فصل الصيف، إقبالا كبيرا من قبل المواطنات والمواطنين، إذ يقصدونها من مختلف مناطق المغرب، سيما وأنها تعتبر وجهة سياحية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

تعليقات الزوار ( 5 )

  1. كل ما على المصطافين مقاطعة تلك الأماكن التي تعرف زيادة في الاسعار وتحضير كل ما يحتاجونه في المنزل حتى يعود السفارة إلى صوابهم السعودية معروفة بالتشلهيب خليلو ديك المشكلة والقهوة تخماج

  2. حتى الشاطىء اصبح محتجزا من طرف مجموعة من دوي الامتيازات.لا يمكنك ان تضع (باراصول تملكها) دون تدخل في عراك معهم.لابد ان تستعمل التي يملكونها مقابل الاداء.

  3. زد على ماجاء ، مشكل أصحاب كراء الباراصولات ،الذين يضعون ظلاتهم في الشاطيء صباحا ويمنعون المصطافين بدعوى كراء المكان.
    في الوقت الذي نسمع أن جماعات محلية في الشمال أصبحت ثضع ظلات في الشاطيء بالمجان رهن إشارة المصطافين .
    كذلك مشكل الباركينغ الذي أصبح يؤرق المصطافيء حيث أينما ركنت سيارتك عليك أن تؤدي . نلتمس من السلطات بالمدينة النظر إيجابي في تعليقنا ولهم جزيل الشكر

  4. لايمكن تسقيف أزمنة المقاهي والمطاعم لان هناك قانون تحرير الأثمنة وصاحب المحل يحدد الأثمنة التي تناسبه الشيء الوحيد الذي يمكن الحد من الإرتفاع هو العرض والطلب بمعنى ان اذا اعتمدنا على اكل الدار و مشروب الحانوت سوف لا نشعر بهذا الغلاء بالنسبة للمنازل على الدولة تقنين هذا النوع من الكراء حتى يمكن حماية الطرفين لان حتى اصحاب الدور يتضررون من بعض المصطافين

  5. لايمكن تسقيف أزمنة المقاهي والمطاعم لان هناك قانون تحرير الأثمنة وصاحب المحل يحدد الأثمنة التي تناسبه الشيء الوحيد الذي يمكن الحد من الإرتفاع هو العرض والطلب بمعنى ان اذا اعتمدنا على اكل الدار و مشروب الحانوت سوف لا نشعر بهذا الغلاء بالنسبة للمنازل على الدولة تقنين هذا النوع من الكراء حتى يمكن حماية الطرفين لان حتى اصحاب الدور يتضررون من بعض المصطافين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *