علامات تؤكد أنك تفرط في شرب القهوة.. احذرها

يعتبر مشروب القهوة من أشهر المشروبات حول العالم، ويحظى بإعجاب شريحة واسعة من الناس، باختلاف أعراقهم ودياناتهم وثقافاتهم.

وفي هذا الصدد، كشفت دراسات عدة أجراها خبراء ومتخصصون لدراسة القهوة، أن حبات البن تتوفر على فوائد جمة يستفيد منها جسم الإنسان بشكل أو بآخر، إلاّ أنها لا تكاد تخلو من الأضرار التي تنتج جراء الإفراط في شربها، الأمر الذي يستدعي عقلانية أكثر أثناء التعامل مع هذه الحبات البنية بأريجها المميز.

ونشرت مجلة “فرويندين” الألمانية تقريراً ينصح بتفادي تناول أكثر من 400 ملليغرام من مادة ‫الكافيين بشكل يومي، محذرة من ظهور بعض العلامات التي تنذر بضرورة التوقف عن شرب القهوة.

وحسب التقرير ذاته، فإنه يتوقع أن يؤدي الإفراط في تناول القهوة إلى الإصابة بحرقة المعدة، والتي يمكن أن تتطور إلى مشكلة كبيرة في حالة لم يتم التحكم في نسبة الكافيين التي يتناولها المصاب.

وذكر ‫التقرير ذاته الذي نشرته مجلة “فرويندين” الألمانية أن النسب العالية من الكافيين تؤدي إلى تعطيل دورة النوم، الأمر الذي يسبب اضطرابات في عدد ساعات النوم، مما يؤدي إلى الاصابة بالأرق.

وعلى هذا الأساس، ينصح بتفادي شرب القهوة قبل النوم بـ 6 ساعات على الأقل، كما يمكن أن يسبب الإفراط في تناول القهوة زيادة في الوزن، ذلك أن الجسم يزيد من إفراز هرمون الكورتيزول، بعد فترات طويلة من شرب القهوة بلا تريث.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *