طلال رداً على الجزائريين: “نحن عطاية لكن بسخاء حين نمد يد السلام مقابل كيدكم و غلكم”

رد محمد طلال الناطق الرسمي لفريق الوداد البيضاوي على أحداث ملعب 5 جويلية الأخيرة، حين حل الفريق الأحمر ضيفاً على شباب بلوزداد الجزائري السبت الماضي.

و عرفت المباراة إساءة فئة من الجماهير الجزائرية الحاضرة للبعثة المغربية، بعد ترديد بعض شعارات الكراهية في حق المغاربة، من قبيل: “وا المغاربة وا العطايين، يا بواسين اليدين..”.

هذه العبارات التي أثارت حفيظة محمد طلال الذي كتب في رد له باسم الوداد و جمهوره،قائلاً: ” هذه العبارة التي رددتموها كثيرا على مسامعنا في ملعب 5 جويليه،لم نعتبرها قذفاً ولا سباً”.

موضحاً في منشوره أنها وصف دقيق لثقافتنا و موروثنا، كون المغرب معروف بسخائه و عطائه، قائلاً: ” نحن “عطاية” لكن بسخاء، حين نمد يد السلم والسلام، والأمن وحسن الجوار مقابل كيدكم وغلكم “.

وأشار نفس المتحدث إلى سمة الوفاء التي يتصف بها المغاربة موضحاً: “وما ضركم أن نكون،وأكون وطنياً مقبلاً لليد لا خائنا، وأنا متيم بهذا الوطن؟”.

و ختم طلال حديثه حول أحداث المباراة ،بالإشارة إلى حسن الاستقبال الذي لقيه الفريق الأحمر، من قبل مسؤولي فريق بلوزداد عكس ما شهدوه من طرف الجمهور، قائلاً: “لا يعكس للأمانة ما تردد في الملعب يومها، ما لاقينا من حسن ود وتعامل منذ أن وطئنا أرضكم”.

كما أكد على الأخوة التي تجمع بين الشعب المغربي و الجزائري في ختام حديثه: “..رحبوا بنا أحسن ترحيب، وعبروا عن حبهم الجارف للمغرب والمغاربة، واعترفوا أنهم في واد، ومن يحكمهم في واد آخر”.

جدير بالذكر أن فريق الوداد البيضاوي عاد بفوز ثمين من قلب العاصمة الجزائر، بعد انتصاره على شباب بلوزداد الجزائري بهدف نظيف، في ذهاب ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية السبت الماضي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *