ضمنهم موظفين بوزارة العدل.. تسجيل صوتي مسرب يقود 14 شخصا للاعتقال

بعد أسبوعين على تداول تسجيل صوتي منسوب لمسؤولة قضائية بمحكمة البيضاء، كشفت مصادر لـ”بلادنا24“، أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، اعتقلت اليوم الخميس، 14 شخصا مشتبها في تورطهم في فضيحة المكالمة الهاتفية المسربة، بينهم موظفين تابعين لوزارة العدل وسماسرة القضاء.

الفرقة الوطنية وفي هذه الأثناء، تقوم بالتحقيق مع المتورطين الأربعة عشر الموجودون حاليا تحت الحراسة النظرية، تنفيدا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

التسجيل الصوتي ضم اعترافات بوجود سماسرة يتلاعبون بالقضاء وعبارات تمس بعض رجال المحاماة.

الرواية التي جاءت في التسجيل الصوتي تفيد تعرض أهالي حدثين للابتزاز من طرف محامية بمبلع 25 ألف درهم مقابل التدخل لدى الهيئة القضائية للحصول على براءتهما.

وبمجرد انتشار الخبر قبل ما يقارب الأسبوع، وكيل الملك لدى محكمة الاستئناف، أعلن في بلاغ له أن النيابة العامة أعطت تعليماتها للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء من أجل إجراء بحث يهدف إلى التحقق من ظروف وخلفيات ما حمله التسجيل من معطيات.

وخلفت القضية ضجة غير مسبوقة بين رجال القضاء والمحامين، كما حظيت باهتمام الإعلام الوطني لما تحمله القضية من تفاصيل حساسة، ما جعل الجمعية الوطنية للمحامين بالمغرب، تندد بالمس باستقلالية القضاء والتدخل في سرية المداولات، واعتبرت القضية “مسا خطيرا باستقلالية القضاء” و”تدخلا سافرا في سرية المداولات”، و”سبا وقذفا وإهانة في حق المحامين والمحاميات المغاربة”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *