ضباط من القوات المسلحة يشاركون في معرض للصناعات الدفاعية بالهند

شارك ضباط من القوات المسلحة الملكية، في معرض “AFINDEX23” للصناعات الدفاعية بالهند، الذي يعرف حضور رؤساء أركان جيوش 31 دولة إفريقية، للاطلاع على آخر الأسلحة واللوجستيك الموجه للاستعمال العسكري، حسب منتدى “فار ماروك”، المتابع لأخبار القوات المسلحة الملكية المغربية.

وفي سياق متصل، وفق جريدة “The Economic Times” الهندية، فإن الهند تسعى إلى تصدير الأسلحة إلى دول أفريقية ذات إمكانيات محدودة للحصول على معدات دفاعية من الدول الغربية. وخلال هذا المعرض، تم تنظيم عرض للمعدات الدفاعية والقدرات التكنولوجية العسكرية.

IMG 20230330 WA0114

ويشار أنه في بداية الشهر الجاري، كان محسن الجزولي، الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار، قد أعلن أن “المغرب والهند اتفقا على تصنيع مركبات عسكرية في المغرب لتلبية طلبات الجيش المغربي والسوق الإفريقية”.

وأوضح الجزولي آنذاك، في بيان نشرته وكالة “برس ترست” الهندية، على منصة “تويتر”، أن “المغرب والهند يشتركان في العديد من القيم، والهدف هو توطِيد العلاقات التجارية بين الرباط و نيودلهي”، مؤكدا على أن “المغرب مستعد لاستقبال ومواكبة الشركات الهندية الراغبة في تطوير أنشطتها بالمغرب، واستهداف الأسواق الإفريقية والأوروبية والأمريكية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *