شركة بريطانية تزفّ خبرا سارا للمغاربة: اكتشاف الغاز الطبيعي بالمغرب بملايين الأمتار المكعبة

أعلنت شركة الطاقة البريطانية “SDX ENERGY PLC” عن نجاح اختبار بئر الغاز “KSIRI-21” في إمتياز سبو البري بالمغرب،هذا الإعلان يأتي بعدما أعلنت الشركة عن بدء عمليات التنقيب في هذا البئر الاستكشافي.

ويشار، أنه تم حفر البئر الذي يصل عمقه العمودي الإجمالي إلى 1955 مترًا، وجرى اجراء اختبار ناجح على البئر KSR-21. الاختبار أظهر معدل تدفق يبلغ حوالي 4 مليون قدم مكعب في اليوم على فتحة بقطر 1/4 بوصة.

وتعتبر “SDX ENERGY PLC” الشركة المستقلة الوحيدة المنتجة للغاز في المغرب، حيث تعمل بشكل وثيق مع شريكها المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن بالمغرب “ONHYM” في جميع جوانب التطوير والإنتاج. تتعاون الشركة مع عدة متعهدين في المنطقة الصناعية بالقنيطرة لبيع الغاز الذي تستخرجه من آبارها.

هذا النجاح في اختبار البئر، يمثل تطورًا إيجابيًا لصناعة الطاقة في المغرب ويعزز مكانة المملكة كمصدر محتمل للغاز الطبيعي في المستقبل، كما تعتبر هذه الأخبار إيجابية للاقتصاد المغربي، حيث ستساهم في تعزيز الثقة في الاستثمارات الخارجية في القطاع الطاقي.

وجاء في تغريدة للشركة البريطانية في حسابها على “ايكس”، “يسر شركة SDX أن تعلن عن الانتهاء من عمليات الاختبار على بئر KSR-21 في المغرب، حيث أدى اختبار البئر إلى معدل تدفق يبلغ حوالي 4 مليون قدم مكعب/اليوم (على خانق 1/4 بوصة) خلال فترة الاختبار”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *