سلطات مراكش تشرع في إعادة مواطنين يبيتون في الشوارع الى منازلهم

شرعت السلطات المحلية بمدينة مراكش، في إعادة المواطنين الذين يواصلون المبيت في الشوارع والساحات خوفا من هزات ارتدادية إلى بيوتهم، التي هجروها نهاية الأسبوع الفارط، بعد الزلزال الذي ضرب مراكش، وعدد من الأقاليم المجاورة.

ووفق ماعاينت “بلادنا24“، فقد قامت السلطات المحلية التابعة للمحلقة الإدارية باب اغمات، تحت إشراف قائدة الملحقة، مدعومة بعناصر القوات المساعدة وأعوان السلطة، بإزالة خيام عشرات المواطنين، الذين نصبوا الخيام وبراريك عشوائية بمنتزه أكدال باحماد، حيث تم إخبارهم بضرورة عودتهم لمنازلهم، لتسجيلهم من لدن اللجان المكلفة بتقييم آثار الزلزال.

هذا، ولقي نداء السلطات المحلية بمحلقة باب اغمات، استجابة من لدن المواطنين، في وقت لازالت السلطات المحلية بمدينة مراكش تسابق الزمن، لتقييم الأضرار وإيجاد حلول لعشرات الأسر، التي تعرضت منازلها بشكل كلي أو جزئي لخسائر جراء الزلزال.

جدير بالذكر، إلى أن سلطات مراكش، عمدت في وقت سابق، إلى ترحيل عشرات الأسر المتضررة من الزلزال، صوب ملعب 20 غشت بقشيش لإيوائها، ريثما تتمكن من تقييم الأضرار التي لحقت بمنازلها وتعويضهم، بناء على التعليمات الملكية في ذات الصدد.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *