سلسلة “مدام السميرس” تتناول موضوع العادة الشهرية وتكسر الطابوهات

تناولت الحلقة التي عرضت يوم أمس الاثنين، من السلسلة الكوميدية “مدام السميرس”، من بطولة الفنان حسن الفد ومونية لمكيمل موضوعا مهما، لا يزال يعتبر من الطابوهات في المجتمع المغربي، المتعلق بالعادة الشهرية وتأثيرها على نفسية المرأة بصفة عامة.

وفي هذا الصدد، تقاسمت مونية لمكيمل صورة لشخصية “فتيحة” التي تتقمصها في العمل، وهي في حالة مزرية وتذرف الدموع بسبب الاضطرابات الهرمونية التي ترافق العادة الشهرية، مرفقة بتعليق جاء فيه: “مغي فهم الصورة غير لي تفرج في الحلقة من مدام السميرس”، موجهة السؤال للمتابعات: “لبنات واش كاين اللي يشد ليكم الخاطر في بحال هاد الظرفية ويتفهم تقلبات الهرمونات ولا كاين غا اللي يطلع الزعاف”.

لتنهال مختلف التعليقات على المنشور من طرف نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، خاصة النساء اللواتي تقاسمن تجاربهن في الموضوع، موضحين أنه لا يزال “طابو” و”حشومة” داخل الأسرة، حيث علقت إحدى المتابعات: “والو أختي مونية كايعاملوك بحالا عيب وحشومة، ماعندكش الحق تعياي وتكوني في حالة نفسية خايبة، أما إلا فطرتي في رمضان بحالا دايرا جريمة وأجي شرحي ليهم راه العادة الشهرية ماشي بيد البنت راه ربي لي عطاها ليها”، كما أعجب البعض الآخر بالطريقة التي تعامل بها كبور مع فتيحة خلال الحلقة، متفهما حالتها وما تمر به.

وبدورها، تفاعلت مونية لمكيمل مع التعليقات حول الموضوع، وردت عبر خاصية “ستوري”، قائلة: “اطلعت على تعليقاتكم بخصوص حلقة أمس من سلسلة مدام السميرس، لعلمكم هذه الحلقة بمجرد كتابتها تواصل معي السيد حسن وتحدثنا عنها، كنت متأكدة أنها ستترك أثرا جميلا خاصة عند النساء، توصلت بالعديد من الرسائل من نساء يقولون لي أنهم يريدون إرسال الحلقة إلى أزواجهم وآبائهم، لكونها تتحدث عن الاضطرابات في الهرمونات أثناء فترة العادة الشهرية، وهناك الكثيرون لا يدركون المعاناة والعذاب الذي تواجهه النساء، وخلال الحلقة نكتشف أيضا، الجانب الإنساني الذي يتميز به كبور، رغم شخصيته العنيدة والماكرة لكنه في نفس الوقت حنون ويحترم النساء”.

مسترسلة: “من جهة أخرى توصلت أيضا برسائل من نساء يحكون لي تجاربهن الصعبة مع الموضوع، كأنهن يرتكبن جريمة، فعلا البنات يعانين في الفترة الانتقالية بين المراهقة والبلوغ، إذا كنا في 2023 ومازلنا نرى أن هذه المواضيع تعتبر طابوهات، فهذا فعلا مشكر كبير”.

واختتمت حديثها، قائلة: “يجب على الأب، أول حب في حياة الفتاة أن يتفهم الوضع، إلى جانب شقيقها، وجب أن تتشبع هذه الأخيرة بالحنان والحب في المنزل، لكي لا تبحث عنه في الخارج”.

جدير بالذكر، أن السلسلة الكوميدية، “مدام السميرس” تمكنت من تحقيق نسب مشاهدة عالية، بعد عرض أولى حلقاتها، على منصة “يوتيوب”، وأشاد الجمهور بمختلف المواضيع التي يتناولها الفنان حسن الفد، بذكاء، مجسدا العديد من المواقف بطريقته الكوميدية المميزة، ويمرر مختلف الرسائل، بعيدا عن “التهريج”.

وقال آخرون، إن السلسلة أفضل بكثير من السيتكومات الكوميدية التي تعرض على مختلف القنوات الوطنية، التي وصفوها بـ”الحموضة”، كما أعجبت فئة أخرى بأداء مونية لمكيمل، وبراعتها في تقمص شخصية “فتيحة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *