سكان الناظور مستاؤون من حرمانهم دخول مليلية

بلادنا 24: كمال لمريني

بعد أن تم الإعلان عن فتح المعبر الحدودي الوهمي لـ”باب مليلية” المحتلة، يوم الخميس المُقبل، عبّر عدد من سكان مدينة الناظور، عن إستيائهم لما وصفوه بـ”حرمانهم من ولوج المدينة”.

وفي هذا الإطار، قال عدد من سكان إقليم الناظور، المسموح لهم بدخول مدينة مليلية بواسطة جواز السفر فقط، في تصريحاتهم لـ”بلادنا24″، أنهم كانوا ينتظرون لمدة طويلة قرار إعادة فتح المعابر الحدودية لمليلية، غير أن قرار عدم السماح لهم بدخول المدينة خلال هذه الظرفية أثار إستياءهم.

وأضاف هؤلاء، أنهم تلقوا خبر إعادة فتح المعبر الحدودي لمليلية بصدر رحب، لاسيما وأن هناك من كان يُتابع العلاج لدى الأطباء في مليلية، ومنهم من كان يشتغل في المدينة، مشيرين إلى أنه لم يتم الإعلان عن الشروط التي يمكن اتباعها للعبور إلى الثغر المحتل.

ووفق المعلومات المتوفرة لدى “بلادنا 24″، فقد تقرّر السماح للمواطنين المغاربة، دخول مدينة مليلية يوم الخميس المقبل، وتم السماح في المرحلة الأولى فقط لحاملي الإقامة في مليلية، والحاصلين على تأشيرة “شينغن”، والمغاربة المقيمين بالخارج، والأجانب.

ومن جانبها، تحدثت نقابة الشرطة الإسبانية في مدينة مليلية المحتلة، أنه سيتم تخصيص معبر بني أنصار المتاخم لمليلية السليبة للسيارات، فيما سيتم تخصيص معبر فرخانة للراجلين.

ويُشار إلى أن المواقع الإخبارية في مدينة مليلية المحتلة، لم تكتب إلى حدود الساعة سطرا واحدا، عن إعادة فتح معبر “باب مليلية”، بالرغم من أن هناك أشرطة فيديو متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، توضح عملية التحضير لفتح المعبر الحدودي الذي سيتم في حدود الساعة الثالثة صباحاً من يوم الخميس 15 أبريل الجاري.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *