“أصلا الاتصالات محدودة بين الجبهة ومدريد”..حركة صحراويون من أجل السلام : قرار البوليساريو متهور و غير مدروس

عقّبت حركة صحراويون من أجل السلام المعارضة لجبهة البوليساريو، على قرار جبهة البوليساريو القاضي بتعليق الاتصالات مع إسبانيا نتيجة لقرارها الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وقالت الحركة في بيان مقتضب توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، أن تعليق الاتصالات مع مدريد قرار متسرع وغير موفق من لدن جبهة البوليساريو، مشيرة إلى أن اتخاذ هكذا قرار على الرغم من محدوديته يعد متهوراً وغير مدروس.

وأفادت الحركة في بيانها: “إن تعليق البوليساريو للاتصالات مع حكومة إسبانيا قرار متسرع وغيرموفق، وعلى الرغم من محدودية هذه الاتصالات، فإن الحقيقة هي أن إغلاق قناة الاتصال الوحيدة مع حكومة إسبانيا، في الوقت الذي عزمت فيه الأمم المتحدة ومبعوثها إلى الصحراء ستيفان دي ميستورا، إلى استئناف عملية السلام التي انقطعت لمدة ثلاث سنوات، هو على الأقل رد فعل غير مدروس ومتهور”.

ووصفت الحركة المعارضة للبوليساريو القرار بغير المسؤول، موضحة في البيان: ” علاوة على أن هذه الاتصالات استخدمت أساساً لتوجيه المعونات الإنسانية إلى اللاجئين الصحراويين في تندوف ولتيسير الإجراءات القنصلية للأطفال الصحراويين الذين يقضون عطل الصيف مع الأسر الإسبانية، فإن تعليق هذه الاتصلات في الوقت الذي يعاني فيه العالم من آثار الوباء والأزمة الإنسانية الخطيرة الناجمة عن الحرب في أوكرانيا، يجعل هذا القرار غير مسؤول”.

ودعت الحركة الحكومة الإسبانية من خلال علاقاتها مع الحزائر إلى الدعم الإنساني المقدم للصحراويين، ومواصلة مساعيها ” في إيجاد حل سريع لمشكلة الصحراء “، طبقا للبيان.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *