سانشيز يأمل عودة سفير الجزائر إلى إسبانيا ويؤكد موقفه من المغرب “العلاقات استراتيجية”

صرح رئيس الحكومة الإسباني بيدرو سانشيز، اليوم الاثنين، أنه يتوقع عودة سفير الجزائر سعيد موسى، إلى إسبانيا خلال “فترة زمنية قصيرة” بعد استدعائه للتشاور على خلفية دعم إسبانيا مقترح الحكم الذاتي لحل نزاع الصحراء.

وبحسب ما نشرته صحيفة “أوروبا برس”، قال سانشيز “نأمل أن نتمكن في غضون فترة زمنية قصيرة من حل هذه القضية الدبلوماسية”، آملا في أن تتمكن إسبانيا من “الحفاظ على علاقة إيجابية واستراتيجية” مع المغرب والجزائر.

وأكد سانشيز وفقا للمصدر أن إسبانيا تتعاون مع الجزائر في مجالات أخرى تتجاوز الطاقة، مثل الأمن والتنسيق في مجال الهجرة غير النظامية، وقال “باختصار، لدينا تنسيق وتعاون استثنائيان مع الحكومة الجزائرية”.

وفي المقابل، شدد سانشيز على أن العلاقات مع المغرب “استراتيجية” في سياسة الهجرة، وأيضا في مجال مكافحة الإرهاب والتعاون الأمني ومكافحة الاتجار بالمخدرات، وكذلك في المسائل الإقتصادية، مردفا أن “الشريك التجاري الثالث خارج الاتحاد الأوروبي الإسباني هو المغرب، لذا فإن وجود علاقات مستقرة من الثقة والأمن والاستقرار مع المغرب أمر بالغ الأهمية”.

ويشار إلى أن الجزائر كانت قد استدعت في مارس الماضي سفيرها في مدريد عقب تأييد الأخيرة خطة الحكم الذاتي المقدم من قبل المغرب لحل نزاع الصحراء، والتي أنهت من خلاله أزمة دبلوماسية، لكن سرعان ما أفضى موقفها الجديد إلى فتح أزمة دبلوماسية اخرى مع الجزائر.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *