سائقو “الطاكسيات” بفاس يواصلون الانخراط في حملة “أخنوش ارحل” : “اللي كنصوروه كيمشي فالمازوط”

يتواصل انتشار حملةأخنوش ارحلالتي تم إطلاقها من طرف المغاربة عقب الارتفاع المهول لأسعار المحروقات التي تعرفها المملكة في الفترة الأخيرة، بشكل كبير و موسع بين المواطنين في جميع بقاع المملكة.

فبعد الانتشار السريع  للوسم على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، و تحقيقه لأزيد من مليوني تداول، جاء تكريس هذه الحملة على أرض الواقع عبر طبع ملصقات تحمل الوسم و إلصاقها على مستوى الزجاج الخلفي للسيارات.

ومن بين اكثر المنخرطين بالحملة على المستوى الوطني ، مهنيو سيارة الأجرة الذين أثقلت الزيادات الأخيرة كاهلهم و عرضتهم لأزمة غير مسبوقة، حيث عبر أحد مهنيي سيارات الأجرة بمدينة فاس في حوار له معبلادنا24”, عن تضرره و زملائه بشكل كبير من الزياداتالمهولةالتي عرفتها أسعار المحروقات في الفترة الأخيرة مصرحًا: تقهرنا أخويا!، مبقينا تنصورو والو، و اللي تنربحوه تيمشيلينا فالمازوط“.

WhatsApp Image 2022 07 25 at 13.41.10 1

مأكدا على أن مهنيي سيارات الأجرة يعيشون أزمة غير مسبوقة رغم الدعم الأخير من طرف الحكومة الذي قدر ب 1600 درهم، فإضافة لارتفاع أسعار المحروقات، يعاني سائقو الأجرة من تدني سعر العداد الذي لم يتم تغييره حسب قوله منذ سنة 1996, كماأضاف سائق الأجرة أنه و زملائه منخرطون بشكل كبير في حملةأخنوش إرحل، حيث يجوبون شوارع فاس بملصقات على مستوى زجاجهم الخلفي تحمل الوسمأخنوش ديكاج، في خطوة رامية لتكريس الحملة المليونية على أرض الواقع.

ومن جهته، أرجع مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أسباب عدم انخفاض أسعارالمحروقات بالمغرب رغم انخفاضها على المستوى الدولي، إلى أن سعر الدولار ظل محافظا على مستوى تصاعدي ،مشيرا إلى أن الشركات النفطية يجب أن تطبق هذا التخفيض، لأنه يهم القدرة الشرائية للمواطنين.

بلادنا24معاد بودينة |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *