روح الوحدة والتضامن تطغى على الدوري الملكي المغربي 2023

يستعد المغرب لاستضافة عالم الفروسية في الفترة من 5 إلى 22 أكتوبر، حيث يستقبل مشاركين من 8 دول، وهي بلجيكا وفرنسا وإيرلندا وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا وأوكرانيا والمغرب.

في عرض تضامني، تعهد الفرسان من جميع أنحاء العالم بتقديم دعمهم للمتضررين من الزلزال المأساوي الأخير في المغرب، وذلك بتقديم الهدايا والتبرعات والإمدادات الأساسية في شاحناتهم، مما يجسد روح الكرم والوحدة التي تميز الرياضيين الحقيقيين.

لقد ترك الحادث المؤسف الأخير أثرا عميقا على مجتمع الفروسية، وخاصة الفرسان الدوليين، وعليه، سارع جميع الفرسان المسجلين في الدوري الملكي المغربي 2023 إلى تأكيد مشاركتهم في المسابقة المقبلة، مشددين على أهمية المضي قدما رغم الشدائد.

وعلى المستوى الفردي، ستشهد تطوان عددا كبيرا من المشاركين ابتداء من 5 أكتوبر، ومن بينهم جيروم غيري، الحائز على الميدالية البرونزية الأولمبية الذي ضمن الفوز داخل صفوف المنتخب البلجيكي في طوكيو 2021.

بالإضافة إلى كاثرينا رومبرغ، الحائزة على الميدالية البرونزية والتي فاجأت الجميع بفوزها ببطولة أوروبا في ميلانو أثناء تمثيلها للنمسا.

وأيضا الفرنسي أوليفييه روبير، النجم الدائم في بطولة العالم والفائز السابق بالمركز الثاني، بالإضافة لإيمانويل غاودياني من إيطاليا، الذي حقق العديد من الانتصارات في منشآت الحرس الملكي.

جدير بالذكر، أن الدوري الملكي المغربي يلعب دورا محوريا في اكتشاف المواهب ورعايتها، وتفخر الرابطة بتوسيع نفوذها وجذب فرسان من خلفيات متنوعة، وقد حقق بعضهم نجاحاته الدولية الأولى على الحلبات المغربية.

وسيعتمد المغرب أيضًا على أبطاله الوطنيين، مثل عبد الكبير ودار، الفائز المغربي الوحيد بسباق الجائزة الكبرى من فئة 5 نجوم في باريس “ساو هيرميس 2016″، والبطل مرتين في نسخ العام السابق بالجائزة الكبرى لتطوان والجديدة، وسيكون الغالي بوقاع، بطل السنة الماضية في الرباط، منافسا رئيسيا أيضا.

وبعد تطوان من 5 إلى 8 أكتوبر والرباط من 12 إلى 15 أكتوبر، ستنطلق المرحلة الثالثة والأخيرة من 19 إلى 22 أكتوبر في “معرض الفرس في الجديدة”، وسيسلط هذا الحدث الضوء على ثراء قطاع الخيل المغربي، حيث يضم فن الفروسية المغربي التقليدي المعروف باسم “التبوريدة” والذي يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر الميلادي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *