رفاق منيب بتامنصورت يراسلون والي الجهة بسبب وضعية أقبية عمارات “العمران”

قال حزب الاشتراكي الموحد بتامنصورت، إن عددا من الأقبية بالعمارات السكنية بكل من “حدائق الياسيمين” بالجوامعية، تشهد أضرار كبيرة على مستوى أعمدتها الخرسانية وأساساتها، “مما ينذر بكارثة في حالة تحطمها”.

وأكد الحزب في رسالة توصلت “بلادنا24” بنسخة منها، أنه توصل بشكايات من ساكنة المجموعات السكنية لـ”حدائق الياسمين الجوامعية” التابعة لمحلقة الأطلس، يشتكون خلاله من وضعية أقبية العمارات التي تحولت قبل الزلزال إلى مطارح عشوائية للنفايات، وتجمع المياه العادمة، مما أضر بالأساسات الحاملة للعمارات بفعل سنوات الرطوبة، وفق ما عاينه الحزب من خلال جولات ميدانية، حيث دق ناقوس الخطر بالوضعية الكارثية للأقبيات.

ودعا رفاق منيب، السلطات الوصية، وعلى رأسها والي جهة مراكش آسفي، والمدير الجهوي لمؤسسة “العمران”، للتدخل العاجل لجبر الضرر وإزالة كل تهديد قد يعرض المواطنين والمواطنات للخطر.

هذا، وتعتبر مدينة تامنصورت من بين المدن المحدثة بجوار مدينة مراكش، وذلك للتخفيف من الكثافة السكانية على “مدينة البهجة”، رغم ما تعانيه من نقص في البنيات الأساسية والتحتية، إلا أن الجهود تتظافر، لجعلها نموذجا يحتدى به للمدن المحدثة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *