رغم الجدل والاحتقان الاجتماعي.. سعر المحروقات يحلق من جديد

عادت أسعار المحروقات لتحلق من جديد فوق 14 درهما للتر الواحد لكل من ” الغازوال” والبنزين.

وفـي الـوقـت الـذي كـان من المنتظر أن تنخفض الأسعـار بـمـحـطـات الـوقـود بالنظر إلى الانخفاضات التي شهدتها الأسواق الدولية للنفط، أظهرت لوحات محطات البنزين التي تم إشهارها، يوم الخميس 5 ماي 2022، ارتفاعات تراوحت ما بين 21 و37 سنتيما للتر الواحد من الغازوال، وفقا لـ”الأحداث المغربية”.

هـذه الـزيـادات اخـتـلـفـت مـن شـركـة تـوزيـع إلى أخـرى، المحطات التابعة لإحـدى شــركات الـتـوزيع سجلت على سبيل المثال 14.33 درهما للتر الـواحـد مـن الـغـازوال، فيما سجلت محطات تابعة لشركة أخرى 14.10 درهما للتر الواحد، علما بأن هذه الأسعار تبقى نسبية وترتفع كلما تم الابتعاد عن مدينة المحمدية.

ولتسليط الضوء على هـذه الارتفاعات المشهودة، حـاولت صحيفة ” الأحداث المغربية ” ربط الاتصال بالموزعين، غير أن هذه المحاولات باءت بدون جدوى، وتأتي هذه الزيادات الأخـيـرة فـي الـوقـت الـذي كان العديد من المستهلكين ينتظرون انخفاض الأسعار، لاسيما أنه قبل حوالي أسبوع من الآن كانت أسعار البترول بالأسواق العالمية قد شهدت انخفاضات بلغت حوالي 5٪.

فـي الـوقـت الـذي تظل الضبابية تغطي تطورات الأسواق الدولية للنفط، مازال الغزو الروسي لأوكرانيا يثير مخاوف مرتبطة بالإمداد بما فيه تعززت مع الإعلان عن اقتراح حظر أوروبي على النفط الروسي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *