ربيع القاطي يرجح إمكانية وجود موسم ثالث من مسلسل “لمكتوب”

شهد الموسم الثاني من مسلسل “لمكتوب” نهاية مفتوحة، بعد نجاة الشخصية الرئيسية “هند” التي تتقمصها الفنانة هند بنجبارة، من الموت بعد محاولتها الانتحار في لقطة مشوقة، مما جعل الجمهور يتساءل عن إمكانية وجود جزء ثالث.

وفي هذا الصدد، اختار الفنان ربيع القاطي المشارك في العمل، عدم تأكيد أو نفي وجود موسم ثالث، الذي سيجيب عن مختلف الأسئلة حول مصير بعض الشخصيات المبهم، وذلك عقب حلوله ضيفا على نشرة الأخبار “المسائية” بالقناة الثانية.

وتقاسم القاطي مقتطفات من اللقاء عبر صفحته الرسمية بمنصة “انستغرام”، موضحا: “ربما، يمكن أن تكون حلقة النهاية إعلانا عن جزء ثالث، فدائما أعتبر النهايات نوع من البدايات، من يدري، أصحاب القرار يمكنهم الفصل، بمن فيهم القناة الثانية والشركة المنفذة للإنتاج”.

ومن جهة أخرى، تحدث الفنان ربيع القاطي عن شخصية “ميلود” التي جسدها في المسلسل، معربا: “كنت مرتبطا ارتباطا وثيقا بالمخرج، لأنه متمكن من أدوات اشتغاله على مستوى إدارة الممثل، فعندما اقترح علي الشخصية، وجدتها بعيدة عني في الواقع، شخصية تمثل مغاربة العالم القاطنين في الخارج، الرجل يعود بعد 20 سنة إلى المغرب، له ماض أليم ويريد أن يبحث عن أصل مفقود، فلم يكن سهلا تركيب الأبعاد السيكولوجية الخاصة بهذه الشخصية، لكن إماني بميكانيزمات اشتغالي، إلى جانب الثقة التي قدمها لي المخرج وشركة الانتاج مشكورة، حاولنا أن يكون للشخصية حضورا مختلفا، لأنها عندما تنضم للأحداث، تتغير كل الأشياء وتنقلب رأسا على عقب”.

مضيفا: “استبشرنا خيرا، والحمد لله المسلسل حظي بمتابعة كبيرة ليس فقط من طرف الجمهور المغربي وإنما العربي، إذ تصلني رسائل عديدة يتابعون هذا الجزء ووجدوا فيه أنفسهم، وهذا يحسب لنا، لأننا ركزنا على المواقف الإنسانية”.

وأشار ربيع القاطي إلى أن العمل الفني يجب أن يتوفر على عدة عوامل، من أجل تحقيق النجاح وجذب الجمهور أكثر، وهي نص متماسك، شخصيات تتميز بسيرورة وتطور درامي، إلى جانب التسويق الجيد للعمل.

جدير بالذكر، أن الموسم الثاني من مسلسل “لمكتوب”، من إخراج علاء أكعبون وكتابة فاتن اليوسفي، انقسمت الآراء حوله، حيث أعجب البعض من الجمهور بتطور الأحداث والشخصيات، إلى جانب مستوى التصوير والإخراج، في حين، انتقده آخرون، معتبرين أن وتيرة الأحداث أصبحت “بطيئة” و”مملة”، إضافة إلى بعض الشخصيات التي فقدت تميزها في هذا الجزء مقارنة بالموسم الأول.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *