دنيا بوطازوت نموذج المرأة الفنانة التي تمردت على قوانين النصوص وملكت الإرتجال

دائما ما يخلق نجاحها الجدل في الوسط الفني، جرأة عالية تتمتع بها الفنانة التي قدمت للشاشة المغربية قائمة من الأعمال والأدوار التي لاقت استحسان جمهورها، وأعلنت عن تربعها عرش الشعبية العالية، والإختيار الجريء للتحرر من نمطية الأفكار والأدوار المغلقة في كنف ما يرضاه المجتمع المغربي ويتوافق مع رغباته.

هي واحدة من أبرز نساء الفن المغربي، اللواتي يتمتعن بموهبة ألهمت كبار المخرجين في المغرب، لها قائمة طويلة من الأعمال التي تنوعت من أفلام، ومسلسلات، وتقديم البرامج وغيرها من التجارب.. إنها الفنانة والممثلة المغربية، دنيا بوطازوت.

وتعتبر الفنانة المغربية، دنيا بوطازوت واحدة من أبرز فنانات الشاشة المغربية، من مواليد 13 يونيو من سنة 1981، بمدينة الدار البيضاء، بدأت مسيرتها الفنية بخطى ثابتة، وأعلنت، من أول مشاركة فنية لها، عن طيب خطاها ومستقبلها الكبير الذي ينتظرها.

والبداية، كانت مع مسرحية “مئة بالمئة”، وعزمت على ادماجها صريحا بعد تخرجها من المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، ليقدر لها أن تسجل خطوتها الفنية الأولى على خشبة المسرح بمسرحية “Rouge + Bleu = Violet”.

وقدمت الجميلة، دنيا بوطازوت، عددا من الأعمال الفنية المختلفة، التي ضلت راسخة في عقل الكبير والصغير، واستطاعت أن تحجز تذكرتها رفقة جملة من كبار فناني المغرب، على رأسهم الكوميدي، حسن الفد، ومحمد الجم، ورشيد الوالي وغيرهم الكثير.

وكانت الشهرة الحقيقة تنتظر الفنانة، في السلسلة الرمضانية “ياك حنا جيران”، والذي جسدت فيها دورا أعجب فئة عريضة من جمهورها، رفقة المرحوم الفنان المغربي، محمد البسطاوي، الذي رافق خطواتها الأولى وكان من أول مشجعيها ومسانديها.

لم تقتصر تجربة الفنانة في التمثيل وحسب، بل اختارتها إدارة برنامج “لالة العروس”، لتكون وجه دورتها في السنة الفارطة، وكذلك في هذا الموسم، حيث قدمت فيها تجربة التنشيط والتقديم، ونالت عبرها ثناء العديد من المشاهدين.

كثيرة هي صفات الفنانة المغربية، دنيا بوطازوت، إذ عرفت دائما بارتجالها الحديث بالرغم من وجود نص مدون، ذلك أنها تفضل أن تفهم الشخصية والدور جيدا، وتتعمق فيه حد الإنسجام التام، ذلك أنها هي من تروض عدسات الكاميرا، وتفرض على الكل الإنصياع لرؤيتها وحنكة تجسيدها، فهي واحدة ممن أجمع عليها المختصون بالكفاءة العالية والمرأة الفنانة.

وفي الحياة العامة، تتميز دنيا بوطازوت بشخصيتها الإندفاعية والهادئة في نفس الوقت، ويجمع مقربوها على شخصيتها القوية المليئة بالجرأة الإيجابية وحب الحياة.

 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *