دعوات لمنع تطبيق “تيك توك” على البرلمانيين ببلجيكا

أعلن ميشيل فان ستيريثيم، رئيس القيادة الإلكترونية للدفاع البلجيكية، أمس الأربعاء، عن خطورة أمنية في تطبيق التواصل الاجتماعي، والتي تتجلى خصوصا في شبكة الفيديوهات القصيرة “تيك توك”.

منصة “تيك توك” الصينية، أصبحت هاجسا أمنيا بأوروبا، خصوصا الخوف المتزايد من كون بيكين، جعلت الوصول إلى بيانات المستخدم في جميع أنحاء العالم سهلة، عن طريق شبكة الفيديوهات القصيرة، بحيث أصبحت العديد من مؤسسات الدول الأوروبية تدعو موظفيها وأطرها من عدم استخدام هذا التطبيق.

وخلال جلسة بمجلس النواب البلجيكي، أول أمس الثلاثاء، ركز فان ستيريثيم خلال تقديمه القيادة الإلكترونية إلى لجنة الدفاع، على خطورة تطبيق “تيك توك”، مشيرا إلى ثلاث نقاط أساسية تحدد خطورة الأمر، الأولى هي انعدام الثقة، وكذا عدم جود مصادقة ثنائية بين بلجيكا والصين، واحتمال النقل غير الآمن للبيانات الشخصية للمستخدمين، بحيث يسمح القانون الصيني بالوصول إلى البيانات المنقولة.

ومن جهته، دعا البرلماني، مايكل فرايليتش، جميع المسؤولين، خصوصا السياسيين وموظفي المناصب الحكومية والتنفيذية والجيش وعملاء الأجهزة الأمنية، من وقف استعمال التطبيق، مبرزا أن هذا الإجراء ضروري، ولا يستحمل الانتظار على تنفيذه.

وتجدر الإشارة، إلى أن منصة “تيك توك”، واحدة من منصات التواصل الاجتماعي التي يتم الاستعانة بها بشكل كبير من قبل السياسيين البلجيكيين، خصوصا ذوي الأصول المغربية، كقناة وصل تربطهم بباقي أفراد الجالية المقيمة ببلجيكا.

بدر الدين أبعيربلجيكا

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *