دعوات للاحتجاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي على تمديد إغلاق المعابر الحدودية مع المغرب

انطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دعوات للاحتجاج على تمديد إغلاق المعابر الحدودية مع المغرب، ونظم تجار وعدد من المواطنين في مليلية السليبة مسيرة إلى المعبر الحدودي بني أنصار، للمطالبة بإعادة فتح الحدود مع المغرب، حسب موقع “ال فارو دي مليلية”.

ووفق الموقع نفسه، أطلقت جمعية اتحاد تجار مليلية (ASCEMEL) دعوة للاحتجاج على قرار السلطات الإسبانية يهم تمديد إغلاق الحدود لمدة 15 يوما إضافية، مما دفع عشرات الأشخاص إلى التوجه إلى معبر بني أنصار الحدودي، حيث حلت عناصر من الشرطة الإسبانية بعين المكان، وتم فض الاحتجاج بشكل سلمي.

وخرج مئات الأشخاص في كل من سبتة ومليلية والناظور والفنيدق، في أبريل الماضي، للمطالبة بإعادة فتح الحدود المغلقة منذ 13 مارس 2020، وتم منعهم من الوصول إلى الجانب الآخر من الحدود، و توزعت القوات الأمنية على المناطق الحدودية، استعدادا لدخول محتمل للمحتجين، باستخدام القوة.

وكان المغرب وإسبانيا قد أعلنا عن اتفاقهما على إعادة فتح الحدود البرية والبحرية بين البلدين، بما فيها معابر سبتة ومليلية المحتلتين، وإطلاق الاستعدادات لعملية “مرحبا 2022″، وذلك بعد سنتين من إغلاقها بسبب الأزمة السياسية بينهما.

ويترقب آلاف العمال المغاربة الذين كانوا يعملون بشكل قانوني في سبتة ومليلية، فتح الحدود البرية من أجل عودتهم إلى أنشطتهم بالمدينتين المحتلين.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *