دعم مدريد للحكم الذاتي وترسيم الحدود البحرية.. مواضيع مطروحة على البرلمان الإسباني

بلادنا24 – زاز الوالي |

برمج البرلمان الإسباني، يوم غد الأربعاء، جلسة خاصة يُناقش من خلالها السياسات الخارجية للحكومة الإسبانية، وذلك بطلب من الحزب الشعبي.

وسيُناقش البرلمان الإسباني خلال جلسته، جملة من المقترحات التي تقدم بها الحزب الشعبي، ومن ضمنها مواقف الحكومة الإسبانية بخصوص دعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية ومبادرة الحكم الذاتي، بالإضافة لموقف إسبانيا من الحرب الروسية الأوكرانية، وكذا قضية سبتة ومليلية وانضمامها لـ “شينغن”.

ويشمل المقترح نقاطا تتعلق بالتداول بشأن مجموعة من القرارات المرتبطة بالسياسة الخارجية الإسبانية، والعمل مع مختلف المجموعات البرلمانية والأحزاب وفق الحوار، بالإضافة إلى مناقشة قرار رئيس الحكومة الداعم للوحدة الترابية للمملكة، وكذا المطالبة بتوسيع حدود الاتحاد الأوروبي شنغن لتشمل سبتة ومليلية، واستكمال فتح الحدود لكل من الأفراد والشركات مع المغرب، وزيادة الدعم العسكري لأوكرانيا، وإدانة طرد الدبلوماسيين الإسبان من طرف روسيا، ودعم المجلس الأوروبي المقبل الاعتراف بأوكرانيا كدولة مرشحة لبدء عملية المفاوضات لدخولها إلى الاتحاد الأوروبي.

وسيبحث البرلمان في سياق جلسته أيضا، مسألة ترسيم الحدود البحرية مع المغرب، والمرحلة الجديدة في العلاقة معه، وانعكاسات ذلك فيما يخص جزر الكناري، علاوة على وجوب إشراك حكومة الكناري في القرارات المعنية بالهجرة مع المغرب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *