درك زايو يوقف شابين حاولا النصب على مستثمر سعودي في حصانين

تمكنت عناصر الدرك الملكي المشتغلة بالمركز الترابي لزايو، التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، أمس الثلاثاء، من توقيف شخصين، تتراوح أعمارهما ما بين 24 و25 عاما، لاشتباه تورطهما في قضية تتعلق بـ”النصب والاحتيال” على مستثمر سعودي يقيم في المغرب، إذ سلبا منه مبلغا ماليا يقدر بحوالي 10 آلاف درهم، بعد أن أوهماه ببيعهما له حصانين صغيرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء توقيف المعنيين بالأمر، بناء على شكاية تقدم به المواطن الأجنبي، وهو ما جعل عناصر الدرك الملكي تتحرك على وجه السرعة وتعمل على وضع اليد عليهما.

وذكرت مصادر لـ”بلادنا24“، أن الموقوفين اللذين يشتغلان في ضيعة فلاحية واقعة بجماعة أولاد ستوت، قاما بتصوير حصانين صغيرين وعرضهما للبيع عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما جعل المستثمر السعودي يعبر عن رغبته في شرائهما، إذ أرسل لهما مبلغ ماليا عبر وكالات تحويل الأموال مقابل الحصول عليهما.

وأفادت المصادر ذاتها، أن المعنيين بالأمر، بعد حصولهما على المبلغ المالي، استأنفا التواصل مع المواطن الأجنبي، مدعين أن مالك الحصانين قام بالهجرة إلى أوروبا، الأمر الذي جعل المواطن السعودي يتأكد أنه سقط ضحية نصب واحتيال.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية، لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهما أمام العدالة من أجل المنسوب إليهما.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *