دبلوماسية إسرائيلية: المغرب عبر تاريخيه كرس مبدأ التعايش والتسامح

قالت ألونا فيشر كام، رئيسة مكتب الاتصال الإسرائيلي بالنيابة في الرباط، يوم أمس بالدار البيضاء، أن المغرب يشكل نموذجا للعالم في مجال التعايش.

وأضافت المتحدثة، في تصريح لقناة (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن” المغرب كرس عبر تاريخه مبدأ التسامح والتعايش، ومن المهم إظهار العلاقة الفريدة بين اليهود والمسلمين عبر التاريخ، حيث عاشوا معا في المغرب”.

وأوضحت فيشر كام، في سياق حديثها بمناسبة تخليد اليوم العالمي لإحياء ذكرى الهولوكوست، “دور الملك محمد الخامس في حماية اليهود وممتلكاتهم، وهو نفس ما يقوم به محمد السادس حاليا”.

وأبرزت الدبلوماسية الإسرائيلية، أن “المغرب يمكن أن يلعب دورا مهما وأساسيا في الحوار بين الأديان، باعتباره نموذجا لنا جميعا في التعايش”.

وعبرت رئيسة مكتب الاتصال الإسرائيلي بالنيابة في الرباط، عن إعجابها الشديد بكل ما تم إنجازه بالمغرب، قائلة، “أكتشف كل يوم أشياء جديدة حول الحوار وهو أمر مثير للإعجاب”.

ونظمت ذكرى إحياء ضحايا الهولوكوست بكنيس “بيت إيل” بالدار البيضاء، من طرف مجلس الجاليات اليهودية في المغرب، وجمعية ميمونة، ومركز الأمم المتحدة للإعلام، بحضور العديد من الشخصيات المغربية والأجنبية.

خديجة حركاتصحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *