خبراء الطاقة المتجددة يتطلعون إلى المغرب من أجل فرص الاستثمار

يعتبر المغرب مثالاً يحتذى به لبلدان أخرى في المنطقة المغاربية، في مجال تطوير الطاقات النظيفة، حيث يقدم العديد من الفرص الاستثمارية في هذا المجال، وهو ما أكدته العديد من وسائل الإعلام الأوروبية المتخصصة في قطاع الطاقة النظيفة، وعلى رأسها منصة “إينيرجي بورطال“.

وجاء في مقال تحت عنوانسوق الطاقة في المغرب: الاتجاهات والتوقعات والفرص، نشر في البوابة الإلكترونية المتخصصة، أنالمغرب في وضع جيد لأن يصبح رائدًا في قطاع الطاقة، وأن يكون قدوة لدول أخرى في المنطقة، بأهدافه الطموحة ونهجه الاستباقي في مجال الطاقة النظيفة “.

كما أن سوق الطاقة المغربي، بحسب ذات المنصة الالكترونية، يقدمالعديد من الفرص للاستثمار في الطاقة المتجددة وتنويع مزيج الطاقة، مشيرة أنهذا تسبب في أن يمر القطاع بفترة من التغيير السريع في المغرب، حيث تسعى المملكة لتقليل اعتمادها على الوقود الأحفوري المستورد، وتبني مستقبل طاقة أكثر استدامة ونظيفة وصديقة للبيئة“.

ويورد المصدر ذاته، أنهذا الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر والتحول في إنتاج الطاقة يخلقان العديد من الفرص للمستثمرين والشركات، والتي يمكن أن تستفيد من الطلب المتزايد على الطاقة المتجددة، وحلول كفاءة الطاقة وغيرها من التقنيات المبتكرة“.

وبالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يستمر هذا التحول في سوق الطاقة في المغرب، مدفوعًا بالاستثمارات المستمرة في الطاقة المتجددة والبحث عن أمن أكبر للطاقة، بالإضافة إلى إمكانياتها اللامحدودة.

ووفقًا لـإينيرجي بورطال، فقدكان من أبرز التطورات في سوق الطاقة المغربي، النمو السريع للطاقة المتجددة، مشيرة أن “الدولة حددت لنفسها أهدافًا طموحة لإنتاج الطاقة المتجددة، بهدف الوصول إلى 52 في المائة من إجمالي مزيج الطاقة لديها من مصادر متجددة بحلول عام 2030″.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *