حصيلة “مخطط المغرب الأخضر” تسائل حكومة أخنوش

وجهت النائبة البرلمانية عن حزب الحركة الشعبية، فدوى محسن الحياني، سؤالا كتابيا لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، حول “حصيلة المشاريع والبرامج التنموية، المنجزة في إطار مخطط المغرب الأخضر، بالجماعات الترابية بإقليم صفرو والآفاق المرتقبة في إطار الجيل الأخضر”.

وأفادت البرلمانية، في نص سؤالها أن” إقليم صفرو عرف برمجة مجموعة من المشاريع والبرامج التنموية في إطار مخطط المغرب الأخضر، لكن تبقى حصيلة هذه المشاريع والبرامج في حاجة إلى تقييم، للوقوف على ما تم إنجازه فعليا على أرض الواقع”.

ويأتي ذلك، وفق سؤال الحياني، “في إطار التوجيهات الملكية السامية الرامية لجعل قطاع الفلاحة محركا لنمو اقتصادي متوازن ومستدام لجميع جهات المملكة، وعاملا حاسما لتنمية المناطق القروية، من خلال تطوير الإنتاج الفلاحي وضبط تدبير المجال بالعالم القروي”.

وحسب السؤال نفسه، ساءلت الحياني، الوزير صديقي، “عن حصيلة المشاريع والبرامج التنموية المنجزة في إطار مخطط المغرب الأخضر بإقليم صفرو والآفاق المرتقبة في إطار الجيل الأخضر، وكذلك حصيلة الشراكات المبرمة مع الجمعيات والتعاونيات المحلية لإنجاز المشاريع المبرمجة في الإطار ذاته”.

بلادنا24 ـ نجوى رضواني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *