حسن مكيات يلجأ إلى القضاء بعد تعرضه للإساءة في برنامج “ستاند آب”

تفاعل كبير طال واقعة الإساءة التي تعرض لها الفنان المغربي، حسن مكيات، في البرنامج الكوميدي “ستاند آب”، الذي يعرض كل سبت على القناة الأولى.

إذ عبر مجموعة من الفنانين عن غضبهم واستيائهم لما آلت إليه الكوميديا في المغرب اليوم، التي باتت عبارة عن “إساءة” و “تنمر” من شخصيات فنية أعطت الكثير للمجال الفني.

وحسب مصدر مطلع لـ“بلادنا24”، فالفنان حسن مكيات ممتن وسعيد بردود أفعال وتجاوب الفنانين مع الواقعة، سواء داخل أو خارج الوطن، لكونه يمثل الجسم الفني بأكمله.

وذكر المصدر ذاته، أن الفنان المغربي باشر إجراءات قانونية، ووضع شكايات لدى الهيئة المختصة بالسمعي البصري ضد البرنامج والمشرفين عنه.

كما أثرت الواقعة على أسرته، خاصة نجلته التي تعرضت بدورها للتنمر في مؤسستها التربوية، مما أثر على حالتها النفسية وتحصيلها الدراسي مع اقتراب فترة الإمتحانات، وفق المصدر ذاته.

جدير بالذكر أن منصة “فايسبوك” ضجت يوم أمس الأربعاء، برسائل تضامن ودعم وجهها مجموعة من الفنانين المغاربة إلى الفنان حسن مكيات، بعد تعرضه للإساءة في برنامج لاكتشاف المواهب الكوميدية، “ستاند آب”، الذي يبث على القناة الأولى.

إذ نشر  الفنان حسن مكيات مقتطفات من “سكيتش” كوميدي لأحد المشاركين في برنامج “ستاند آب” على صفحته الرسمية بمنصة “فايسبوك”، الذي أقحم اسم الفنان في عرضه بطريقة مسيئة، مرفقا بتعليق جاء فيه: “هل هذا هو مستقبل الكوميديا؟ الوقاحة من أجل استدرار الضحك”، مضيفا: “العيش بكرامة أو الموت بكرامة، حينما تصل العواقب إلى التنمر بفلذة كبدي فاعلم أنني لن أسكت على هذه الإهانة مهما حدث”.

ليتفاعل مع الواقعة مجموعة من الفنانين والفاعلين في القطاع الفني والثقافي، معبرين عن غضبهم واستيائهم، أبرزهم الممثل مسعود بوحسين، رئيس النقابة الوطنية لمهنيي الفنون الدرامية، والممثل محمد شوبي، ومحمد خيي وغيرهم الكثير.

 

بلادنا24سلمى جدود

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *