جماعة سطات تنخرط في مبادرة هامة لفائدة ضحايا الزلزال

نظمت جماعة سطات، اليوم الجمعة، حملة للتبرع بالدم لفائدة ضحايا زلزال الحوز، وذلك مساهمة منها في زخم التضامن الذي اانخرطت فيه مختلف مكونات المجتمع.

وانتقل صباح اليوم، رئيس المجلس الجماعي، رفقة عدد من أعضاء المجلس، إلى مركز تحاقن الدم بالمستشفى الإقليمي، في خطوة تضامنية مع ضحايا الزلزال الذي عرفته المملكة، وذلك من أجل التبرع بالدم لفائدة ضحايا ومعطوبي هذه الكارثة المؤلمة، والذين لا يزالون تحت العناية الطبية بمختلف المراكز الاستشفائية.

وفي تصريح لـ”بلادنا24“، أبرز المصطفى الثانوي، رئيس جماعة سطات، أن هذه المبادرة الإنسانية المنظمة بتعاون مع المركز الإقليمي لتحاقن الدم، تميزت بمشاركة مهمة من قبل أعضاء المكتب المسير، ومستشارات ومستشارين، وموظفي الجماعة بالتبرع بالدم لفائدة ضحايا ومنكوبي الهزة الأرضية، التي ضربت العديد من المناطق.

وأضاف الثانوي، أن هذه الحملة الرامية لتوفير هذه المادة الضرورية للحياة، خصوصا في الجهات والأقاليم الأكثر تضررا من الهزة الأرضية، تندرج في إطار “العمليات التضامنية التي ساهمت فيها الجماعة سواء المواد الغذائية أو الأفرشة و الأغطية، بالإضافة إلى مبادرات أخرى لازال المجلس يتخذها استجابة التعليمات الملكية  في هذا الشأن، وتعبيرا عن روح التضامن الاجتماعي والتكافل اللامشروط الذي يعبر عنه المغاربة في مثل هذه الأزمات”.

وختم المتحدث، أنه “في إطار زخم تضامن الشعب المغربي مع ضحايا الزلزال الحوز، فإن هاته المشاركة في التبرع بالدم تستجيب للواجب الوطني المتعلق بالمساهمة في جهود دعم الضحايا”، مؤكدا على أن الأمر يتعلق بأسلوب للتعبير عن تعازي وتضامن كل مكونات الجماعة من أعضاء ومستشارين وموظفين وأطر وأعوان مع ضحايا الزلزال وأسرهم”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *