جدل العلاقات الرضائية.. ابن كيران “ينبه” وهبي أمام ضريح محمد الخامس

عاد عبدالإله ابن كيران ليثير مسألة العلاقات الرضائية والنقاش الدائر حولها في خضم التعديل المحتمل للقانون الجنائي، هذه المرة وجه ابن كيران خطابه بشكل مباشر لوزير العدل عبد اللطيف وهبي، أمام ضريح محمد الخامس، قائلا: “واش حنا فهاد ظروف ونتا تتكلم على الرضائية”.

وأضاف ابن كيران خلال اللقاء الذي جمعه بعبداللطيف وهبي، في ساحة ضريح محمد الخامس، والتي توافد عليها مجموعة من الشخصيات لتخليد ذكرى رحيل الملك محمد الخامس، (أضاف)  ”مبغيتوش الدولة تتدخل حين ما يجد الرجل امرأته تفعل شيئا ما، إذن سيقوم بشرع يده”.

وبالتزامن مع الإعلان عن الشروع في تعديل القانون الجنائي، طفى على السطح من جديد، نقاش الفصول المرتبطة بـ”الحريات الفردية”، كالعلاقات الرضائية وتجريم الإفطار العلني، رغم أن وزير العدل عبداللطيف وهبي لم يقدم مسودة مشروع قانون واضحة في هذا الصدد، واكتفى بمجموعات من التصريحات، أكد من خلالها عزمه الخوض في الموضوع”.

من جهته، وبالتزامن مع هذا النقاش الدائر، أعلن العدالة والتنمية عبر تصريحات أعضائه وبلاغاته، موقف ”الصارم” بخصوص الحريات الفردية ورفضه رفع التجريم عنها، بالإضافة إلى موضوع الإرث ومدونة الأسرة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *