جامعة محمد الخامس بالرباط تفوز بذهبية “إيكان 2022”

استطاعت جامعة محمد الخامس بالرباط أن تفوز بالميدالية الذهبية، ضمن فعاليات مسابقة “إيكان 2022” بتورنتو بكندا، على اعتبارها من بين أكبر وأبرز الجامعات المغربية التي تحظى بجودة عالية على مستوى التعليم العالي.

مسابقة “إيكان 2022” هي مسابقة عالمية ترتكز بالأساس على الاختراع والابتكار الخاص بالطلبة والأساتذة حول العالم، ومن خلالها سعت جمعية تورونتو الدولية للابتكار والمهارات المتقدمة (TISIAS) لتنظيم هذه المسابقة، التي تميزت بمشاركة 81 دولة وأزيد من 700 اختراع وابتكار، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA) والجمعيات العالمية للملكية الفكرية (WIIPA) ومبادرة الابتكار التعاونية (ICO).

وبحسب البلاغ الصادر عن الجامعة، فإن فوز جامعة محمد الخامس بالرباط بالميدالية الذهبية وجائزة التميز في المسابقة الدولية للاختراع والابتكار، جاء من خلال مشاركة مركز الابتكار التكنولوجي للمدرسة المحمدية للمهندسين، مؤكدا أن هذه الجوائز منحت للمخترعين والمبتكرين منهم البروفيسور حسن عمور.

ويأتي فوز البروفيسور حسن عمور، مدير مركز الابتكار التكنولوجي بالمدرسة المحمدية للمهندسين، ورضوان كارلي أحد طلبته في سلك الدكتوراه، عن مشروعهما المبتكر تحت اسم “سكانير ذكي جديد للكشف عن سرطان الثدي عن طريق التصوير بالميكروويف” .

بلادنا24مهى الفطيري

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *