جامعة الملاكمة تكافئ خديجة المرضي بعد تتويجها ببطولة العالم

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة في بلاغ لها، عن قيمة الجوائز التي تحصلت عليها كل من خديجة المرضي وياسمين متقي، بعد التتويج في بطولة العالم للملاكمة للسيدات نيودلهي 2023.

وبعد تتويجها بالميدالية الذهبية، قامت الجامعة بمنح خديجة المرضي مكافآت مالية نظرا للإنجاز الكبير الذي حققته في هذه البطولة، بمعية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بالإضافة إلى مكافأة الاتحاد الدولي للملاكمة، الذي قدم مبالغ مالية مهمة للبطلات المتوجات في بطولة العالم للملاكمة للسيدات، بما فيهن ياسمين متقي الحاصلة على الميدالية البرونزية.

وأوضح بلاغ الجامعة الملكية للملاكمة أن البطلة العالمية خديجة المرضي خصص لها الاتحاد الدولي للملاكمة “IBA” مكافأة مالية قدرها 100.000 دولار، ومبلغ 800.000 درهم منحة وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ومبلغ 400.000 درهم منحة الجامعة الملكية المغربية للملاكمة عقب تتويجها بالميدالية الذهبية في وزن 81 كلغ.

ومن جهته، تم تخصيص منحة مالية للبطلة العالمية ياسمين متقي، الفائزة بنحاسية وزن 48 كيلوغراما منحة قدرها 25.000 دولار، من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة “IBA”، بينما منحت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة منحة قدرها 200.000 درهم، والجامعة الملكية المغربية للملاكمة لمنحة قدرها 100.000 درهم.

وفي السياق ذاته، قدمت الجامعة لبطلاتها اللواتي بلغن دور ربع نهائي بطولة العالم للسيدات نيودلهي بالهند، كل من وداد برطال وزن 54 كيلوغراما ورباب شضار وزن 50 كيلوغراما منحة قدرها 50.000 درهم لكل منهما، لحثهن على بدل الجهود لتحقيق نتائج إيجابية في الاستحقاقات المقبلة.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن عبد الجواد بلحاج، رئيس الجامعة الملكية للملاكمة أعطى منحة مالية للطاقم التقني الذي رافق العناصر الوطنية سيدات لنيودلهي 2023، وأخرى لأطر البطلات المتوجات داخل أنديتهن وجمعياتهن الرياضية.

خديجة مدياز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *