جامعة الكرة ترد على مزاعم صحيفة إسبانية بخصوص لامين يامال

فندت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ما ذكرته صحيفة “آس” الاسبانية، في مقالها الذي نشرته يومه الثلاثاء، لكاتبه جواكين ما روتو، الذي ذكر أن اللاعب الإسباني ذو الأصول المغربية، لامين يامال، يتعرض لإغرائات مالية، من أجل استقطابه نحو المنتخب الوطني.

وأوردت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ نشرته عبر موقعها الرسمي، أن ما ورد في هذا المقال عار عن الصحة، ولا يستند لأي دليل، خاصة وانها احترمت اختيارات اللاعب لامين يامال، كباقي اللاعبين المغاربة ذوي الأصول المغربية الذين اختاروا منتخبات أخرى.

وأضافت الجامعة في البيان ذاته، أن الجهاز الوصي على الكرة المغربية يسلك كل الطرق القانونية والمشروعة بغية إقناع اللاعبين الناشئين في مختلف بقاع العالم، ويتم ذلك من خلال تقديم مشاريع مستقبلية، وأهداف تحددها الإدارات التقنية للمنتخبات الوطنية بجميع فئاتها.

وكانت صحيفة “آس“، قد أشارت في مقالها، أن ضغوط الجامعة الملكية متواصلة من أجل إقناع يامال بتمثيل المنتخب الوطني مستقبلا، وذلك من خلال تقديم إغراءات مالية، “على من الرغم من موقف لامين الثابث بهذا الخصوص”، وفق قولها.

جدير بالذكر، أن اللوائح الجديدة للاتحاد الدولي لكرة القدم، تنص على إمكانية تغيير اللاعب المزدوج الجنسية للمنتخب الذي يمثله، ما دام لم يلعب ثلاث مباريات، علما أن لامين شارك في مباراتين رفقة المنتخب الإسباني، وهي مقابلتي قبرص وجورجيا.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *