توقيف موظفين “مزورين” يستخلصان الضرائب من التجار

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن بنمسيك بمدينة الدار البيضاء، اليوم الخميس، من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك لتورطهما في “انتحال صفة موظفين عموميين واستعمالهما في ارتكاب أعمال النصب والاحتيال”.

وحسب بلاغ أمني، فإن الموقوفان يبلغان من العمر 59 و63 سنة، جيث أشارت المعطيات الخاصة بالبحث إلى اعتماد المشتبه فيهما لأسلوب إجرامي يقضي بـ”انتحال صفة موظفين مكلفين بتحصيل الضرائب العمومية من أجل النصب على ضحاياهم، خصوصا من فئة التجار والمهنيين، وذلك عن طريق سلبهم مبالغ مالية مقابل التغاضي عن إخضاعهم لعملية مراقبات جبائية وهمية”.

هذا، وقد تم اعتقال المشتبه فيهما، وهما في حالة تلبس بابتزاز صاحب محل تجاري، قبل أن تمكن عملية التفتيش التي تمت على متن سيارة كان على متنها الموقوفان من حجز مجموعة من المطبوعات التي تخص مصالح الضرائب وبطاقة مهنية مزورة تخص نفس المصلحة، بالإضافة إلى حجز هواتف نقالة ومبالغ مالية من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

ومن أجل تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذه الأنشطة الإجرامية، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النياة العامة المختصة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *