توقيف “حراكة” مغاربة بالجزر الجعفرية المحتلة

تسلمت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي برأس الماء التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، من عناصر الحرس المدني الإسبانب، أخيرا، 5 مغاربة بينهم قاصر، عقب اقتحامهم للجزر الجعفرية المحتلة المقابلة لسواحل إقليم الناظور، وهم يحاولون تحقيق حلم الهجرة إلى الجزيرة شبه الإيبرية.

وذكرت مصادر لـ“بلادنا24”، أن المعنيين بالأمر، جرى إيقافهم من قبل عناصر الحرس المدني الإسباني المتواجدين بالجزر المحتلة، قبل أن تعمل على تسليمهم للبحرية الملكية، التي قامت بتسليمهم لعناصر الدرك الملكي من أجل التحقيق معهم.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه حجز لدى الموقوفين قارب يستعمل في مجال الهجرة غير النظامية، مشيرة إلى أنه تم الاستماع إليهم من قبل مصالح الدرك الملكي في محاضر رسمية.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين، رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، قبل عرضهم على العدالة من أجل المنسوب إليهم.

ويشار إلى أن الجزر الجعفرية المحتلة، كان يتم اقتحامها في سابق من قبل المهاجرين الأفارقة المنحدرين من دول جنوب الصحراء والمهاجرين السوريين، غير أن اقتحامها من قبل المغاربة، يبين أن حلم الهجرة إلى أوروبا يسيطر بشكل كبير على عقول الشباب المغاربة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *