أمن الخميسات يطلق رصاصات تحذيرية ردعا لمجرم في حالة خطرة

أجبرت عناصر الشرطة في المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الخميسات، في ساعات الصباح الأولى من اليوم الجمعة، لاستخدام أسلحتهم الوظيفية في تدخل أمني لتوقيف رجل يبلغ من العمر 45 عاما ويملك سوابق قضائية. وكان الرجل في حالة غير طبيعية وعرض المواطنين وعناصر الشرطة لهجوم خطير باستخدام السلاح الأبيض وتحريض كلاب من فصيلة الشرطة.

وتدخلت الشرطة لتوقيف المشتبه به الذي كان في حالة تخدير متقدمة في حي “تادارت” بمدينة الخميسات، بعد ضبطه وهو يعتدي على المارة. كما رفض المشتبه به الامتثال وواجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة باستخدام سكين كبير وتحريض كلبين من فصيلة شرسة.

وفي هذا الصدد، استخدمت الشرطة أسلحتها الوظيفية وأطلقت رصاصات تحذيرية لتفادي تعريض المواطنين للخطر. وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه به تحت المراقبة الطبية في المستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية.

هذا وجرى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد الخلفيات الحقيقية وراء هذه الأفعال الإجرامية. وكان استخدام الشرطة لأسلحتهم الوظيفية ضروريا لدفع الخطر الناتج عن المشتبه به وتفادي تعريض أي مواطن للخطر، بمن فيهم عناصر الشرطة الذين شاركوا في هذا التدخل.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *