توقيف ثلاثيني بتهمة سرقة سلاح وظيفي من سيارة شرطي بأكادير

ألقت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، مساء اليوم الخميس، القبض على شخص يبلغ من العمر 36 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في اقتراف عملية سرقة من داخل سيارة خاصة، طالت السلاح الوظيفي لموظف شرطة، وذلك بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وتقدم موظف الشرطة المعني بالأمر، صباح اليوم، ببلاغ حول سرقة سلاحه الوظيفي وذخيرته من داخل سيارته الخاصة، وهو ما استدعى القيام بخبرات تقنية معززة بعمليات بحث ميدانية مكثفة، مكنت من استرجاع السلاح الوظيفي والذخيرة المسروقة، وكذا توقيف المتورط في ارتكاب هذا الفعل الإجرامي.

وقد أبانت إجراءات البحث، أن المتهم ارتكب هذه الجناية من داخل السيارة بغرض سرقة منقولات شخصية أو ممتلكات مالية، وأن استيلاءه على السلاح الوظيفي للشرطي، كان بشكل عرضي، بعدما وجده ضمن محتويات سيارة الأخير.

هذا، وتم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

وعلاقة بالموضوع، قررت المديرية العامة للأمن الوطني، توقيف موظف الشرطة المعني بالأمر، مؤقتا عن العمل، ويرجع ذلك لارتكابه لمخالفات مهنية جسيمة، تمثلت في إهماله لتدابير الحماية والأمان الخاصة بحفظ السلاح الوظيفي الموضوع رهن إشارته.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *