تهكم الخياري على طانطان يدفع ساكنة المدينة للمطالبة بالاعتذار

استهجن الرأي العام بجهة كلميم وادنون وطانطان خاصة، ما وصفوه بـ”التنمر” الذي مارسه الفنان المغربي، محمد الخياري، في إحدى حلقات سيتكوم رمضاني يعرض على القناة الثانية، في حق مدينة طانطان.

وأعرب العديد من رواد منصة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، عن استنكارهم إزاء “استهزاء” الممثل محمد الخياري بمدينة طانطان، عندما أطلق عبارة “واش حنا فطانطان” على سبيل التهكم، وهو الأمر الذي اعتبره الرواد مرفوضا جملة وتفصيلا، واستنقاصا من مكانة المدينة التاريخية بجهة كلميم وادنون والأقاليم الجنوبية للمملكة، مطالبين باعتذار رسمي لما أسموه “التجاوز غير المقبول”.

واعتبر الرواد في تعليقاتهم تهكم محمد الخياري على مدينة طانطان، جهلا بتاريخ المدينة العريقة ومكانتها الاعتبارية في الصحراء والمملكة المغربية، باعتبارها موطنا لقبائل صحراوية قدمت الكثير للوطن، وتجاهلا لما قدمته من إرث على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

ومن جانب آخر، لم يفوت الرواد فرصة عتاب القناة الثانية “دوزيم” بسبب بث المقطع، داعين مسؤولي القناة إلى استلهام الشجاعة الكافية لتقديم إعتذار رسمي لساكنة طانطان، وذلك تحملا لمسؤوليتها المباشرة في بث المقطع التهكمي.

جدير بالذكر، أن القناة الثانية “دوزيم”، لطالما وقعت في أخطاء فادحة على غرار بث مشهد للفنان حسن الفد يتهكم فيه على قبيلة “الشيخ ماء العينين”، حيث سبق وأن تقدمت القبيلة باحتجاح وطالبت بالاعتذار.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *