تنسيق أمني يضبط شحنة أقراص مهلوسة.. ويوقف شخصين بالبيضاء وأسفي

نجحت عناصر الشرطة القضائية بمدينتي الدار البيضاء وأسفي، ليلة أمس الاثنين، وصباح اليوم الثلاثاء، في حجز 4490 قرصا مهلوسا، و900 غرام من مخدر الكوكايين، وتوقيف شخصين يبلغان من العمر 26 و37 سنة، يشتبه تورطهما في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

ووفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد تم تنفيذ هاتين العمليتين الأمنيتين، بشكل منفصل، بمدينتي أسفي والدار البيضاء، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث أسفرت عمليات الضبط والتفتيش المنجزة عن حجز 4490 قرصا مخدرا من نوع “اكستازي” و”ريفوتريل”، علاوة على 900 غرام من الكوكايين، ومبالغ مالية يشتبه في كونها من متحصلات ترويج المخدرات.

كما يورد المصدر عينه، أن عملية تنقيط المشتبه فيهما، أظهرت أن أحدهما يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بالدار البيضاء، وذلك لاشتباه تورطه في قضايا تتعلق بالسرقة باستعمال الخطف، وبارتكاب اعتداءات جنسية.

واتباعًا للمساطر القانونية المعمول بها، فقد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذه الأنشطة الإجرامية، وتوقيف باقي المتورطين المشاركين في ارتكابها.

وتندرج هذه العمليات الأمنية، في سياق المجهودات التي تبذلها بشكل مشترك ومنسق، مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *