تقليص الأجرة يدفع عاملات الطبخ بإحدى الأقسام الداخلية ضواحي بني ملال للاحتجاج

تخوض مجموعة من عاملات الطبخ بالقسم الداخلي لثانوية التفاح بجماعة تيزي نيسلي، التابعة لنفوذ إقليم بني ملال، إضرابا مفتوحا عن العمل، بسبب مجموعة من القرارات التي اتخدتها الشركة المفوض لها تدبير المطعم بالثانوية المذكورة.

وحسب مصادر “بلادنا24“، فإن العاملات قررن خوض إضراب مفتوح كشكل احتجاجي على تقليص أجرتهن الشهرية، حيث أكد لهن الشركة أنها ستمنحهن أجرة شهرية قدرت بـ1500 درهم، ودون تصريح في صندوق الضمان الاجتماعي.

وفي السياق ذاته، نشرت البرلمانية مريم أوحساتا، عن إقليم بني ملال، تدوينة عبر صفحتها بمنصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أكدت فيها أن مجموعة من العاملات يتعرضن لضغوطات كبيرة، من طرف صاحب الشركة المفوض لها تدبير المطعم الخاص بثانوية التفاح، والذي فرض عليهن أن يتم تقليص أجورهن الشهرية، حيث كن يتقاضون رواتب شهرية تقدر بمبلغ 2800 درهم.

وأضافت البرلمانية مريم أوحساتا، أن صاحب الشركة قام بالضغط على العاملات من أجل العمل مقابل أجرة شهرية تقدر بـ1500 درهم، دون تصريح في صندوق الضمان الاجتماعي، مع منحهن الأجرة الشهرية عبر أظرفة، دون أن يضعها عبر الحساب البنكي.

وختمت أوحساتا تدوينتها بأنه سبق وأن تم حجز كمية مهمة من اللحوم الفاسدة، كانت متجهة لبطون تلاميذ مؤسسة تعليمية، بجماعة أغبالة، والتي قدرت بـ250 كيلوغراما، بعد شكاية تقدمت بها جمعية أباء وأولياء التلاميذ.

بلادنا24 – زهير عبدالله 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *