تقرب ميارة من أخنوش يغضب قيادات “UGTM”.. ومطالب بإزاحته من قيادة النقابة

بلادنا24 |

وجد النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، والكاتب العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، نفسه وسط موجة من الانتقادات، بعدما عبر عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة عن رفضهم استمرار ميارة في الجمع بين المسؤوليتين، داعين إلى عقد مؤتمر وطني لتجديد هياكل النقابة، وعلى رأسها منصب الكتابة العامة.

وفي هذا السياق، شهد أحد فنادق الرباط نهاية الأسبوع المنصرم، اجتماعا عقده أعضاء المكتب التنفيذي لنقابة حزب الاستقلال، الغاضبين من ميارة، لتدارس الخطوات المزمع اتباعها من أجل الإسراع في إنهاء مهمة الأخير على رأس النقابة، خصوصا بعد انتهاء ولايته التي تجاوزت أربع سنوات.

ولم يعد يخفى على أعضاء نقابة الاتحاد العام للشغالين، منذ تنصيب النعم ميارة على رأس مجلس المستشارين، أن المواقف الصادرة عن النقابة أصبحت في توافق تام مع توجه رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وحزب التجمع الوطني للأحرار، الأمر الذي اعتبره البعض “لا يليق بسمعة نقابة بحجم الاتحاد العام للشغالين”.

ومن المرتقب أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، تحركا واسعا من قبل قيادات النقابة، الرافضة لاستمرار النعيم ميارة في تدبير شؤونها، من خلال تعبئة الهياكل التنظيمية للنقابة من أجل خلق جو عام يروم إبعاد الكاتب العام الحالي من مهمة التسيير، من باب المؤتمر الوطني.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *