ترحيل 3 مهاجرين مغاربة لتورطهم في سرقة السيارات بإسبانيا

اعتقل الحرس المدني الإسباني، أمس الأربعاء، ثلاثة مهاجرين مغاربة، لتورطهم في العديد من جرائم سرقة السيارات في مدينتي أليكانتي ومورسيا، بهدف استخدامهم لاحقا في الأعمال الإجرامية، تحت تهديد الأسلحة النارية والبيضاء. 

الحرس المدني، أفاد أن التحقيقات أسفرت عن إرجاع 11 سيارة لمالكيها الشرعيين، بينما تمت سرقة 16 سيارة.

وكشف بيان صادر عن السلطات الإسبانية، أن السيارات استخدمت في عمليات السطو كبرى، بالإضافة إلى ذلك، تم تزوير وثائقها على افتراض أنها ستنقل إلى المغرب وتباع كسيارة “نظيفة”.

صحيفة ”elfarodeceuta” الإسبانية، أعلنت أنه تم ضبط العديد من المحجوزات بقيمة 12 ألف أورو، و 2000 أورو نقدا، ولوحات الترخيص ووثائق مختلفة للمركبات المسروقة التي تم حرقها جزئيا، مما جعل التعرف عليها أمرا صعبا، إضافة إلى ذلك تم حجز 4 سيارات لإعادتها إلى مالكيها الشرعيين.
الصحيفة ذاتها، أكدت أنه تم وضع معتقلين اثنين تحت تصرف محكمة ”إلتشي”، في حين صدر مرسوم بإطلاق سراحهم مع فرض إجراءات احترازية، فيما سيواصل الأمن باقي التحقيقات لتحديد مكان بقية المتورطين.

وتم يوم 7 مارس المنصرم، توقيف زعيم العصابة في منزله، حيث ضبط خلالها عدد من الأدوات والملابس المستخدمة في ارتكاب الجرائم، و790 أورو نقدا، وسيارتين.

ذات المصادر، أفادت أنه تم وضع المتورط تحت تدابير الحراسة النظرية، لسجله العدلي الثقيل، تحت تصرف المحكمة الابتدائية لمورسيا ، التي أصدرت قرارا بدخوله السجن.

يشار إلى أن المتهمون الثلاثة، سيتم ترحيلهم إلى المغرب، وذلك للتهم المنسوبة لهم، كجريمة الانتماء إلى جماعة إجرامية، والسرقة بالعنف، والترهيب باستخدام الأسلحة البيضاء والنارية، وسرقة السيارات، وتزوير مستندات واستلامها.
تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *