بطاقة “نسك” الذكية.. السعودية تتيح للحجاج تقييم الخدمات المقدمة

أطلقت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، بطاقة “نسك” الذكية، التي تتيح من خلالها للحجاج النظاميين هذا العام، تقييم الخدمات المقدمة لهم من قبل شركات وحملات الحج، ومن الفنادق والخدمات ذات الصلة.

وإلى جانب هذا، توفر هذه البطاقة إمكانية رفع الشكاوى والملاحظات، وذلك ضمن العديد من الخدمات التي تتضمنها البطاقة بنسختيها المطبوعة والرقمية.

وفي التفاصيل، أوضحت الوزارة السعودية، في منشور لها على موقع “إكس”، أن بطاقة “نسك” التي تم إطلاقها خلال زيارة وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، تحتوي على ميزات عديدة لخدمة الحجاج، إذ تسهل تنقلاتهم بسلاسة، وتمكنهم من تلقي التنبيهات المهمة، والتعرف على جداول التفويج.

وبالإضافة إلى هذا، أكدت الوزارة أن الخطوة الأولى للرحلة الإيمانية الميسرة، تبدأ باستخراج تأشيرة الحج، التزاما من الحاج بالأنظمة وضمانا لحصوله على كافة الخدمات والتيسيرات.

ولتسهيل أداء مناسك الحج، أطلقت وزارة الحج والعمرة السعودية، هذا العام بطاقات ذكية تساعد على تسهيل خدمة الحجاج، إذ تتضمن عددا من الخدمات، بالتعاون مع الجهات المعنية، كما تتيح للحاج الاستفادة من الخدمات الصحية، وتعريف هوية الحاج لدى الجهات المنظمة، والتحقق من بياناته ومن ثم خدمته على أحسن وجه.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *