تراجع في مشتركي منصة “نتفلكس” بحوالي مليون مشترك

خسرت شركة ” نتفلكس”، حوالي مليون مشترك في الفترة الممتدة بين أبريل و يونيو، حسب ما صرحت به، يوم الثلاثاء، فيما توقعت الشركة أنها ستعود إلى إعادة نمو عدد العملاء خلال خلال شهري يوليوز وغشت.

وتراجعت أسهم شركة “نتفلكس”، بنسبة 67 في المئة هذا العام، الأمر الذي دفع المستثمرين إلى التخطيط لإحداث منصة بث عبر الإنترنت، من أجل إطلاق دفعة جديدة من الاشتراكات التي ستكون مدعومة بالإعلانات خلال السنة المقبلة.

وحذرت شركة “نتفلكس”، من أن ارتفاع الدولار يؤثر أيضا على الإيرادات من المشتركين في الخارج، مضيفة إلى أنها تتوقع خسارة مليوني عميل في الربع الحالي من السنة، الأمر الذي صدم “وول ستريت” وأثار تساؤلات حول آفاق النمو على المدى الطويل.

وفي سياق آخر، تتوقع شركة “نتفلكس” وصول عدد العملاء الجدد في الفترة الممتدة بين يوليوز وسبتمبر إلى ما يقارب المليون عميل، ذلك من خلال دراستها لعدد العمال الذين خسرتهم في الربع الثاني، بحكم أن عددهم كان أقل من المتوقع.

وتوقع محللوا “وول ستريت” وصول المشتركين بـ”الشركة” إلى 1.84 مليون مشترك جديد، حيث نسبت الشركة تباطؤ سيرورتها إلى مجموعة من العوامل على رأسها مشاركة العملاء لكلمات المرور الخاصة بحساباتهم، وكذا الركود الاقتصادي العالمي، بالإضافة إلى المنافسة التي تعرفها من طرف الشركات المنافسة.

ورغم هذا الركود والتراجعات في العمال، إلا أن “نتفلكس” لازالت المنصة المهيمنة في العالم، بحوالي 221 مليون مشترك من جميع أنحاء العالم.

بلادنا24- سكينة الصغير |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *