تأجيل النظر في قضية ثلاثيني ووالدته يشتبه فيهما بالحيازة والاتجار في الأقراص الطبية المخدرة

قررت المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح، يوم الخميس، تأجيل محاكمة شاب ثلاثيني رفقة والدته وشخص ثالث، إلى غاية الأسبوع القادم، يشتبه فيهما بخيانة الأمانة وحيازة وترويج الأقراص الطبية المخدرة، والاتجار في الاقراص المهلوسة.

وأجلت المحكمة محاكمة المتهمين، وذلك من أجل إعداد هيئة الدفاع، بعدما تابعتهم النيابة العامة بتهم خيانة الأمانة، وترويج الأقراص الطبية المخدرة، والاقراص الملوثة، وتسهيل استعمال المخدرات على الغير، والمشاركة في الاتجار بالمخدرات.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بالفقيه بن صالح، وعناصر الشرطة القضائية بولاية أمن بني ملال، تمكنوا الأسبوع الماضي، من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار غير المشروع في الأقراص الطبية المخدرة “نورداز”.

وحسب مصادر “بلادنا24”، فإن التنسيق الأمني بين عناصر الشرطة القضائية بالفقيه بن صالح وبني ملال، قام بتوقيف شخصين مستخدمين بإحدى الشركات لصناعة الأدوية، ووالدة أحدهما تعمل في عيادة طبية، يقومان بإنجاز طلبيات وهمية لشحنات من هذه المؤثرات العقلية، قبل تصريفها عن طريق والدة أحدهما.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المصالح الأمنية، بعد أبحاث أظهرت تورط المشتبه فيهما بترويج الآلاف من الأقراص الطبية المخدرة باستعمال هذا الأسلوب الإجرامي، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز 660 قرصا طبيا مخدرا من نوع «نورداز»، كانت المشتبه فيها الموقوفة تستعد لترويجها.

وكان الممثل القانوني لشركة جهوية لتوزيع الأدوية، قد أقدم على وضع شكاية لدى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح، تؤكد اختفاء كميات من الأقراص الطبية من مخازن الشركة، حيث أظهرت الأبحاث تورط اثنين من بين مستخدمي هذه الشركة في الواقعة، قبل أن يتم توقيفهما.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

بلادنا 24زهير عبدالله

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *